محافظ حفر الباطن يتابع استعدادات موسم الأمطار

محافظ حفر الباطن يتابع استعدادات موسم الأمطار

الأربعاء ٢٣ / ١٠ / ٢٠١٩
تفقد الأمير منصور بن محمد آل سعود محافظ حفر الباطن، مشروعات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول بالمحافظة؛ للتأكد من جاهزية الجهات الحكومية واستعداداتها لموسم الأمطار القادم، وأشاد بالدعم السخي والاهتمام الذي تحظى به المحافظة من القيادة الرشيدة من اعتماد مشاريع تنموية لتحقيق تطلعات ورفاهية المواطنين.

شملت الجولة تفقد مشروع إنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار داخل المدينة في موقع حي أبو موسى الأشعري «شمال» المحافظة، والبالغة تكلفته 541 مليون ريال، ومشروع سد حوض النايفية البالغة تكلفته 97 مليون ريال، وكذلك متابعة إيجاد الحلول من قبل وزارة النقل على ملاحظات مديرية الدفاع المدني وأمن الطرق على مجاري مياه الأمطار على طريق الملك عبدالعزيز عند مدخل مركز الذيبية، وتقاطع كوبري القاعدة، والطريق المتجهة إلى مركز سامودة.


واستمع خلالها إلى شرح مفصل من أمين المحافظة موضحا جهود الأمانة في متابعة سير الأعمال في تلك المشاريع، ووجه بالحرص على استمرار وتيرة العمل المتسارع وتكثيف الجهود وتذليل أي عوائق قد تعترضها أثناء الموسم والتغلب عليها. كما شرح مدير الطرق بالمحافظة مشاريع تطوير الطرق الرئيسية السريعة لتصريف السيول على طريق «الحفر- المجمعة» ومعالجة منطقة تجمع الأمطار عند المحطات، والطرق المؤدية لمركزي الذيبية وسامودة.

وشدد الأمير منصور بن محمد خلال الجولة على رفع درجة الجاهزية والتواجد الميداني وتكثيف الجهود لاحتواء المستجدات، والاهتمام برفع درجة الاستعداد وتوفير المعدات والكوادر البشرية المدربة والمؤهلة للتعامل مع مثل هذه الظروف، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة أي طارئ لا سمح الله حماية للأرواح والممتلكات.
المزيد من المقالات