«جنان الذبياني» الأولى في اللغة العربية

«جنان الذبياني» الأولى في اللغة العربية

الثلاثاء ٢٢ / ١٠ / ٢٠١٩
حققت الطالبة «جنان محمد الذبياني»، المركز الأول في منافسات اللغة العربية، على مستوى تعليم الجبيل، والتي انطلقت منافساتها مؤخرًا، وتشمل طالبات المرحلتين المتوسطة، والثانوية.

وتستهدف منافسات اللغة العربية، تعميق الاعتزاز بالدين، والولاء للملك، والانتماء للوطن، وللغة العربية، باعتبارها من أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية، إضافة إلى رفع مستوى الطالبات في مهارات الفهم والقراءة والبلاغة والإبداع الشعري.

وتشرف على هذه المنافسات، إدارة النشاط الثقافي والاجتماعي في الإدارة العامة للنشاط بنات، وتنفذ على مرحلتين، الأولى على مستوى الإدارات التعليمية، وتشهد تأهيل طالبة واحدة من المرحلة المتوسطة، وطالبة من المرحلة الثانوية، من كل إدارة تعليمية، لدخول الاختبارات والمنافسة على مستوى الوزارة في المرحلة الثانية.

ويعد التفوق والتميز في درجات التحصيل الدراسي الخاص باللغة العربية، المؤشر الأول لترشيح الطالبات، على أن يكون لدى الطالبة إلمام عميق بجميع مجالات مشروع منافسات اللغة العربية، ويمكن ترشيح الطالبات الحاصلات على المراكز الأولى لتمثيل المملكة في منافسات اللغة العربية على مستوى الخليج والوطن العربي وفق الضوابط المنظمة.

وتدرس الطالبة الفائزة في المدرسة المتوسطة الثانية بالجبيل الصناعية، والتي تعد من المدارس المميزة على مستوى الجبيل، وأعرب والدها عن شكره وتقديره لتعليم الجبيل.