2883 زيارة منزلية صحية لـ 280 مريضا بصفوى

2883 زيارة منزلية صحية لـ 280 مريضا بصفوى

الأربعاء ٢٣ / ١٠ / ٢٠١٩
نفذ مستشفى صفوى العام الماضي 2883 زيارة ورعاية صحية منزلية، واستفاد من هذه الخدمة 280 مريضا مسجلا من 5 مواقع بقطاع صفوى.

وأكد مدير الشؤون الحكومية والتواصل المؤسسي في رأس تنورة وصفوى عباس الصادق أن فريق الرعاية المنزلية بصفوى يخدم 280 مريضا ومريضة من عدة مدن وبلدات، وشملت هذه الرعاية كلا من «صفوى، أم الساهك، العوامية، الأوجام، أبو معن».

وأشار الصادق إلى أن عدد الكادر المخصص للرعاية الصحية المنزلية بصفوى يبلغ 15 بين طبيب وكادر تمريض وعلاج طبيعي ورعاية تنفسية، وهذا الكادر موزع على فريقي عمل فقط.

وأوضح مدير مستشفى رأس تنورة وصفوى فالح سعد الدوسري أن مشروع الرعاية المنزلية بدأت به الوزارة في عام 1430هـ، وهو يهدف إلى توفير الممرضين والممرضات والأدوات الطبية للمريض في منزله. وأشار الدوسري إلى أن البرنامج يسهم في خدمة فئة من المرضى في منازلهم بدلا من إقامتهم في المستشفيات، لذلك تتوافر لهم خدمة المتابعة الطبية الدورية دون معاناتهم فتكون الخدمة تحت أعين ذويهم وعائلاتهم.

وقال الدوسري حققت هذه الخدمة مردودات إيجابية للغاية ومخرجات رائعة بجودة عالية في الخدمة الطبية، وتعتبر هذه الخدمة هي لجودة الحياة الكريمة للمرضى، حيث تساهم بتخفيف المرض عن المريض والعناء عن الأسرة. علما بأن هذه الخدمة تكون تحت إشراف من الطبيب المختص، التي بدورها ساهمت بحمد الله للتعافي وشفاء كثير من المرضى، خاصة أنها تكون بمتابعة عائلاتهم، وكان لها الأثر الإيجابي على نفس المريض، وأسهم ذلك بتحسن الحالة بشكل أسرع.