7 جهات تفعل خطة طوارئ الأمطار بالخبر

7 جهات تفعل خطة طوارئ الأمطار بالخبر

الأربعاء ٢٣ / ١٠ / ٢٠١٩
أكد رئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي أن شبكة تصريف المياه في شوارع وطرقات محافظة الخبر جاهزة لاستيعاب مياه الأمطار، مضيفا أن البلدية نسقت مع الجهات ذات الاختصاص وعقدت مؤخرا اجتماعا ضم عددا من مسؤولي الجهات الحكومية لمناقشة خطة تفعيل طوارئ الأمطار وهي بالإضافة إلى البلدية، الدفاع المدني، الدوريات الأمنية، الشرطة، المرور، فرع وزارة النقل بالمنطقة، وإدارة المياه.

وبين الزايدي أن بلدية الخبر انتهت من استعداداتها للتعامل مع موسم الأمطار بتنظيفها المناهيل وفتحات تصريف المياه بالطرقات والشوارع في المحافظة، وكافة الإجراءات والاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار، من خلال تنظيم برنامج مكثف لتنظيف فتحات شبكات تصريف مياه الأمطار في جميع أنحاء المحافظة، وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للمضخات وآليات ومعدات سحب المياه، والتأكد من جاهزية محطات تصريف مياه الأمطار، كما تم تجهيز غرفة طوارئ مقرها إدارة الخدمات ببلدية الخبر لمتابعة الحالة والبلاغات الواردة من وإلى كافة الجهات الحكومية على مدار الساعة.

وفيما يخص محطات تصريف الأمطار أوضح أن عدد محطات تصريف الأمطار في الخبر 9 محطات حاليا هي محطات: حي الجسر، حي الخزامى، الخبر الجنوبية، الراكة الجنوبية، حي الكورنيش، حي البحيرة، حي العليا، ومحطتان في الخبر الشمالية.