للمرة الثالثة.. «الهلال» إلى نهائي «أبطال آسيا» 

للمرة الثالثة.. «الهلال» إلى نهائي «أبطال آسيا» 

الثلاثاء ٢٢ / ١٠ / ٢٠١٩
بلغ الهلال نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه رغم خسارته 4-2 أمام ضيفه السد القطري في إياب الدور قبل النهائي في الرياض، اليوم الثلاثاء.

وتأهل الهلال للنهائي بعد فوزه بنتيجة 6-5 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة نظرا لفوزه 4-1 في مباراة الذهاب في الدوحة مطلع الشهر الجاري.


وخاض السد المباراة دون الظهير الأيسر عبد الكريم حسن أفضل لاعب في آسيا العام الماضي بعد إيقافه لمدة خمسة شهور والمهاجم الجزائري بغداد بونجاح بسبب الإيقاف أيضا.

وتقدم سالم الدوسري للهلال في الدقيقة 13 بتسديدة أرضية من مدى قريب إثر ابعاد خاطيء للكرة من خوخي بوعلام بعد تمريرة من ياسر الشهراني لتصل الكرة إلى الدوسري ويسددها في شباك الحارس سعد الدوسري.

لكن السد أحرز ثلاثة أهداف متتالية عبر أكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقة 17 احتسبها الحكم السنغافوري محمد تقي الجعفري إثر سقوط عفيف داخل المنطقة لينفذها بنفسه بنجاح.

ووضع الكوري الجنوبي نام تاي هي السد في المقدمة بعدها بدقيقتين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل أن يجعل حسن الهيدوس النتيجة 3-1 للسد في الدقيقة 20 بتسديدة قوية من مدى قريب.

لكن بافتيمبي جوميس قلص الفارق للهلال في الدقيقة 25 بتسديدة مباشرة من مدى قريب إثر تمريرة عرضية متقنة من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو.

وأضاف السد الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر ضربة رأس قوية من خوخي إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

وسيلتقي الهلال في النهائي مع المتأهل من أوراوا رد دياموندز الياباني أو قوانغتشو إيفرجراند الصيني. وفاز أوراوا على أرضه 2-صفر ذهابا.

وسيشارك بطل آسيا في كأس العالم للأندية نهاية العام الجاري لكن السد سيشارك في المسابقة التي ستقام على أرضه باعتباره بطل الدوري في الدولة المستضيفة.
المزيد من المقالات