الحوثيون يعرقلون عمل لجنة إعادة الانتشار بالحديدة

الحوثيون يعرقلون عمل لجنة إعادة الانتشار بالحديدة

الثلاثاء ٢٢ / ١٠ / ٢٠١٩
تمادت ميليشيات الحوثي الانقلابية لليوم الثالث على التوالي في عرقلة مهام رئيس لجنة إعادة الانتشار والتنسيق الدولي الجنرال ابهيجيت جوها الذي يعمل لتطبيق اتفاق السويد.

ورفضت الميليشيات فتح الطريق الرئيسي وسط مدينة الحديدة لخروج الجنرال ابهيجيت جوها، الذي ينفذ بند تثبيت نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في المدينة، بموجب اتفاق سابق بين لجنة إعادة الانتشار.


وقطع الجنرال ابهيجيت مسافة طويلة للوصول إلى أبعد نقطة التماس بين الميليشيات والقوات المشتركة، حيث تحركت البعثة الأممية على طريق آخر يبدأ من الحديدة - الضحي - الكدن - باجل - المراوعة - كيلو 16، وقطعت البعثة أكثر من 100 كم لتعود إلى نقطة تبعد عن تواجد البعثة أقل من 10 كم.

وقال العقيد وضاح الدبيش متحدث القوات المشتركة لـ«اليوم»: إن البعثة الأممية قطعت مسافة 4 ساعات في طريق وعرة لتصل إلى مكان تثبيت نقطة مراقبة وقف إطلاق النار. وتأتي عملية تقييد تحركات البعثة الأممية من قبل الميليشيات، بسبب كثافة الألغام والعبوات الناسفة المزروعة في كل مكان بالحديدة ورفض الميليشيات إزالتها لفتح الطرق أمام تحرك البعثة الأممية.

وأوضح الدبيش أن الميليشيات أطلقت النار على ضباط ارتباط من الجانب الحكومي، أثناء انتظار الفريق الحكومي لبعثة الأمم المتحدة في كيلو 16.

وأبلغت لجنة ضباط الارتباط الجنرال ابهيجيت بأن الطرف الآخر أطلق النار على ضباط الارتباط الميدانيين.
المزيد من المقالات
x