«السياحة والتعليم» تنظمان زيارات فندقية للطلاب

«السياحة والتعليم» تنظمان زيارات فندقية للطلاب

الاثنين ٢١ / ١٠ / ٢٠١٩
نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع وزارة التعليم لمدة يوم كامل زيارات فندقية لـ (1050) طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية في عدد من منشآت الضيافة في خمس مدن في المملكة للتعرف على المهن السياحية ومستقبلها الواعد من خلال (37) زيارة ضمن برنامج اكتشف المهن في الأنشطة السياحية (صنّاع مستقبل السياحة).

وأوضح المدير العام للمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ناصر بن عبدالعزيز النشمي، أن هذه الزيارات التي نظمها مركز تكامل بالتعاون مع إدارات التعليم في كل من الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة والقصيم، جاءت تفعيلا لمذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة التعليم. وأشاد بالدور الإيجابي الذي قام به مسؤولو إدارات التعليم والمشرفون والمشرفات في المدارس، مما أسهم وبشكل كبير في نجاح البرنامج وتحقيق أهدافه.


وأشار إلى أن برنامج «اكتشف المهن في الأنشطة السياحية»، يهدف إلى إطلاع الطلاب والطالبات على مزايا العمل بالقطاعات المرتبطة بالنشاط السياحي واكتشاف المستقبل الواعد بهذا القطاع، وغرس ثقافة الخدمة والانضباط والنظام وإتقان العمل والاحترام في نفوس الطلاب والطالبات. ولفت النشمي إلى أن البرنامج انطلق منذ منتصف الشهر الماضي وحتى منتصف هذا الشهر تمت جدولة (34) زيارة منها (12) للطالبات لزيارة (20) منشأة فندقية في مناطق مختلفة وشارك فيها (1050) منهم (350) طالبة.
المزيد من المقالات