حي «النايفية» بالهفوف.. مشاكل مستمرة وحلول غائبة

حي «النايفية» بالهفوف.. مشاكل مستمرة وحلول غائبة

الثلاثاء ٢٢ / ١٠ / ٢٠١٩
طالب أهالي حي النايفية بمدينة الهفوف الجهات المختصة بالتدخل لحل مشكلة حفر الشوارع والمستنقعات المنتشرة والحشائش، التي تملأ الفضاء بين المنازل.

» توفير الخدمات

وقال عمدة جنوب الهفوف جابر المري: نوجه رسالتنا للجهات ذات العلاقة والمعنية بالنظر لحي النايفية بالهفوف، وما يتبعها من أحياء تفتقد جزءا من الخدمات. وأضاف: سبق أن تمت مناقشة كل هذه المتطلبات مع مختلف الجهات الحكومية، وللأسف لم نجد مَنْ يستجيب لنا، سواء من ناحية أمانة محافظة الأحساء أو من إدارة المياه، وحتى التعليم في ضرورة توفير مدارس لأبنائنا وبناتنا، فالأمانة لا تقوم بتأمين حاويات للنفايات بشكل كافٍ ومشهد الأكياس ملقاة في الشوارع منظر مؤسف جدا، وهناك الشوارع المكسرة والأخرى التي تتوسطها الحفر المهملة، والتي لم تجد أي متابعة، في الوقت نفسه تتجمع المياه مكونة مستنقعات، مع ظهور الحشائش التي أصبحت مأوى للكلاب الضالة والزواحف، وهناك مخاوف من ظهور ضرر صحي قد يلحق بسكان الحي.

وأشار إلى حاجة الحي إلى مدارس لمختلف المراحل الدراسية، مبينا أن الحي لا يوجد به أي مدرسة رغم كثافته السكانية وتمت مناشدة التعليم في ذلك، ولم نجد أي تفاعل حتى اللحظة.

» إنارة الشوارع

وأكد المواطن سعيد الدوسري أن الحي لا يقل أهمية عن بقية الأحياء، وهو بحاجة إلى عمل ومتابعة خاصة لحال بعض الشوارع والحاجة للإنارة، نظرا لأهميتها، كما أننا نأمل وجود المسطحات الخضراء من أجل لعب الأطفال الصغار، مطالبا بأهمية المتابعة لما يحدث من بعض المفحطين والمزعجين، وتخطي بعض السائقين القانون والسير في عكس الاتجاه وهو ما يسبب الحوادث.

» حدائق نموذجية

وطالب المواطن عماد الدغيش بإنشاء حدائق نموذجية وتخصيص ممشى لممارسة الرياضة، مشيرا إلى وجود الكثير من الرياضيين وممن يمارسون هذه الرياضة لا يجدون المكان المناسب، ونتطلع لأعمال التشجير داخل الحي لتعطي جمالية أكبر.

» اعتماد ميزانية

من جهته، أعلن مدير عام المياه بالأحساء م. صالح الغامدي في وقت سابق عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، بخصوص الصرف الصحي لحي النايفية وأحياء أخرى، عن اعتماد ميزانية المشروع والإعلان عنه وفتح المظاريف بتاريخ 3/‏ 8/‏ 1439هـ، وحاليا يتم استكمال الإجراءات النظامية وفحص العروض والترسية ويتم استقبال طلبات نزح البيارات فقط على رقم الطوارئ 939 حتى نتمكن من متابعة أداء المقاول.

وأكدت أمانة الأحساء عبر متحدثها خالد بووشل، أن نظام المشاريع استلم الحي بعد اكتمال خدمات الجهات الحكومية الأخرى من تنفيذ مشاريعها مثل «الصرف الصحي»، وحين ذلك ستقوم الأمانة بتطوير الطرق ورفع كفاءتها بالكامل في المناطق المشار إليها، التي تشمل كل الخدمات.