DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

العبدلي.. صانع نجوم العميد

العبدلي.. صانع نجوم العميد
العبدلي..
صانع نجوم العميد
محمد العبدلي
العبدلي..
صانع نجوم العميد
محمد العبدلي
العبدلي في سطور
1999
2008
عين مساعدا للمدرب الروسي بوريتش
بدأ العمل في الفئات السنية لنادي الاتحاد مع درجتي الناشئين والشباب
وكان العبدلي قد تدرج في دورات تدريب كرة القدم المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث حصل على الرخصة..
2004
حصل على
الرخصة
C
حصل على الرخصة
B
حصل على الرخصة
A
2007
2010
2011
حصل على رخصة المدربين المحترفين
2011
أصبح مدربا لبراعم الأخضر
2013
مساعد مدرب ناشئي الأخضر
2015
عين مساعد مدرب الأخضر الأولمبي ثم مديرا فنيا لمنتخب للناشئين واستمر في المنصب 3 سنوات
2019
عين مساعدا لسييرا
في الاتحاد
اختارت إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي المدرب الوطني محمد العبدلي مديرا فنيا للفريق الأول الكروي خلفا للتشيلي خوزيه سييرا الذي أقيل عقب الخسارة من الوحدة بنتيجة ١/٠ ضمن الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويعد العبدلي أحد لاعبي الاتحاد الذين تدرجوا في فئاته السنية وصولا للفريق الأول الكروي في موسم ١٤١٤هـ حيث استمر مع الفريق حتى موسم ١٤١٧هـ كلاعب وسط أيمن ورأس حربة أحيانا.
ثم واصل العبدلي الذي عمل عقب ذلك في وزارة التربية والتعليم تواجده في الملاعب في مجال التدريب ليكون مساعدا للمدرب الروسي بوريتش ثم لوكا ضمن الجهاز الفني للفريق الأول ابتداء من موسم ١٩٩٩م.
ثم بدأ العمل في الفئات السنية لنادي الاتحاد في فترة ما قبل موسم ٢٠٠٨م مع درجة الناشئين والشباب حيث درب العديد من اللاعبين الذين مثلوا الفريق الأول أو انتقلوا إلى أندية أخرى ومن بين هؤلاء اللاعبين نايف هزازي ووسام سويد وفهد المولد وعبدالرحمن الغامدي ومحمد الصيعري وأحمد عسيري وطلال العبسي ومحمدالعمري ومحمد قاسم وغيرهم.
وكان العبدلي قد تدرج في دورات تدريب كرة القدم المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث حصل على الرخصة C في موسم ٢٠٠٤ ثم الرخصة B في موسم ٢٠٠٧ ثم الرخصة A في موسم ٢٠١٠ وأخيرا رخصة المدربين المحترفين في موسم ٢٠١٧م.
كما استعان الاتحاد السعودي لكرة القدم بخدمات العبدلي في مجال التدريب حيث كانت بداية مشواره مع براعم الأخضر في موسم ٢٠١١ ثم مع الناشئين كمساعد مدرب في موسم ٢٠١٣.
ثم تم تصعيده كمساعد مدرب درجة الأولمبي في ٢٠١٥ إلى منتصف الموسم ثم عُين مديرا فنيا لمنتخب للناشئين واستمر في هذه المهمة لمدة ثلاثة مواسم.
وفي الموسم الماضي أعاد الرئيس السابق لؤي ناظر المدرب العبدلي للعمل في الفئات السنية ثم تم تكليفه مساعدا لسييرا في الموسم الماضي بعد إقالة الكرواتي سيلافين بيليتش.