هنري خلال استضافته في "اثراء ": حرماني من ترديد النشيد الوطني الفرنسي أصعب موقف واجهته

هنري خلال استضافته في "اثراء ": حرماني من ترديد النشيد الوطني الفرنسي أصعب موقف واجهته

أشاد نجم الكرة الفرنسية السابق والمدرب الحالي تيري هنري بما شاهده في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "اثراء " خلال مشاركته في "موسم تنوين الابداعي ".

وأكد هنري : ان هذه ليست زيارته الأولى للمملكة بل يأتي للمرة الثانية حيث سبق له زيارة العاصمة الرياض في وقت سابق.

وأوضح اللاعب الفرنسي : أنه يعتبر بطل الملاكمة العالمي محمد علي كلاي أفضل شخصية رياضية بالنسبة له ، اما بالنسبة لقدوتي في الحياة فهو والدي فليس من الضرورة ان يكون قدوة الرياضي يمارس نفس المهنة أو اللعبة التي تمارسها .

وكشف هنري عن الرموز الرياضية والقدوات من اللاعبين مؤكدا باتريك فييرا وتوني آدم من ابرز اللاعبين الذين كان لهم أثر كبير في كرة القدم وعليه شخصيا .

وكشف اللاعب خلال استضافته في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "اثراء " في أرامكو السعودية بالظهران ، أنه كان يعاني من تعامل متفاوت من بعض الأشخاص الذين تعامل معهم وعاش معهم، مؤكدا بأن ذلك أمر أمر طبيعي بحكم كونهم تأثروا باحتلال بلاده فرنسا لبعض الدول في السابق .

وأوضح هنري: خلال كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018 تعرضت لموقف صعب خلال مواجهة فرنسا وبلجيكا ، حيث لم أكن قادرا على ترديد النشيد الوطني لبلادي بحكم كوني مساعدا لمدرب منتخب بلجيكا وهذا الأمر من أصعب المواقف التي تعرض لها خلال مسيرتي الكروية .

وحول المفاضلة بين الارجنتيني ميسي والبرتغالي رونالدو ، ومن هو أفضل لاعب في العالم من وجهة نظره ، قال هنري : اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في العالم.

وانتقل هنري للحديث عن صفات اللاعب القائد وقال : من أهم صفات القائد الهدوء والقدرة على التعامل بطريقة مناسبة وقيادة المجموعة بإيجابية والمهم ان يكون هناك ألفة وحب يجمع المجموعة ، فالعاطفة لها دور كبير في تحقيق النجاح والأهم أن يكون الجميع على دراية كاملة بأن التعاون والحفاظ على الآخرين هو السبب الأول لنجاح اي فريق .

وعاد هنري للحديث عن تجاربه الشخصية ، وقال : أنه مر بتجارب كثيرة في حياته سواء مع فريق ارسنال أو بعدما انتقل الىى برشلونة وخلال مسيرته الكروية بشكل عام .

وقال هنري : برشلونة حصد العدد الأكبر من البطولات الكبرى في العقد الأخير لذا هو الفريق الأفضل في العالم وعندما يسألني احد عن أفضل فريق في العالم لا يمكن أن تكون الإجابة على هذا السؤال صعبة فبرشلونة هو الأفضل .

وكشف هنري عن توقعه للفريق الذي سيتوج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وقال : اتوقع أن يحقق ليفربول الإنجليزي اللقب للموسم الثاني على التوالي ، فهو المرشح والأوفر حظاً لحصد لقب النسخة الحالية لدوري ابطال اوروبا.

يذكر ان الفرنسي تيري هنري مثل العديد من كبار الأندية في العالم وفاز مع منتخب الديوك الفرنسية بكأس العالم وبطولة اوروبا قبل أن ينتقل لعالم التدريب .

المزيد من المقالات