اشعال النيران في محطات «مترو تشيلي» والسفارة تحذر

اشعال النيران في محطات «مترو تشيلي» والسفارة تحذر

الاحد ٢٠ / ١٠ / ٢٠١٩


حذرت سفارة المملكة في سانتياغو جميع المواطنين المقيمين والزائرين أخذ الحيطة والحذر؛ نظرًا إلى الأوضاع الأمنية الراهنة التي تشهدها جمهورية تشيلي، والابتعاد عن أماكن التظاهرات والاحتجاجات، وفي حالة الطوارئ التواصل مع السفارة على الأرقام التالية: هاتف السفارة في سانتياغو - 0056224708541 ورقم شؤون السعوديين - 0056940702130.

من جهته، أصدر رئيس الدفاع الوطني في تشيلي خافيير إيتورياجا أمرا بفرض حظر التجول خلال الليل في العاصمة سانتياجو مع استمرار حدوث "أعمال عنف" خلال ساعات متأخرة من يوم أمس السبت.

وعلقت الحكومة التشيلية الزيادة في أسعار المترو التي تم تنفيذها في وقت سابق من الأسبوع والتي أدت إلى الاحتجاجات في سانتياجو، التي يقطنها أكثر من 7 ملايين شخص.

وقال: "إن أولوية حكومتنا هي ضمان النظام العام وسلامة التشيليين"، مقرا بأن المتظاهرين لديهم "أسباب وجيهة" للاحتجاج، "لكن ليس لأحد من هؤلاء الذين دمروا أو أشعلوا النيران في أكثر من 78 محطة من مترو سانتياجو الحق في استخدام العنف الوحشي غير القانوني".

وأعلن مترو سانتياجو مساء الجمعة أنه سيتم إغلاق شبكة كاملة طولها 140 كيلو مترا حتى يوم الاثنين على الأقل لتقييم "الأضرار الجسيمة" التي لحقت بالخدمة.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وزارة الداخلية في وقت متأخر من يوم الجمعة تضرر المصاعد وانبعاث ألسنة اللهب من داخل محطة "كامنج" بوسط العاصمة.