رفع 565 حاجزا مخالفا في الخبر خلال أسبوع

رفع 565 حاجزا مخالفا في الخبر خلال أسبوع

السبت ١٩ / ١٠ / ٢٠١٩
نفذت بلدية محافظة الخبر حملة لإزالة مواقف المركبات المخالفة والحواجز العشوائية بالمحافظة، بهدف المحافظة على المواقع العامة والقضاء على الظواهر العشوائية المشوهة للمظهر العام. وأوضح رئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي أن مراقبي البلدية رصدوا العديد من الملاحظات حول انتشار ظاهرة حجز مواقف المركبات الخاصة أمام بعض المحلات التجارية والمنازل في عدد من الأحياء والشوارع الرئيسة والداخلية بالمنطقة بشكل عشوائي وطريقة تؤثر على سلامة الطريق وتشغل حيزا من الممتلكات العامة.

وأشار إلى أن البلدية شكلت فريقا لمتابعة هذه الظاهرة ومنعها من الانتشار من خلال إزالة أعمدة الحديد والسلاسل والعشوائيات الأخرى لافتا إلى رفع 565 حاجزًا من أصحاب محلات تجارية وسكان بنايات داخل عدد من الأحياء المركزية التجارية بالمحافظة على مواقف الشوارع المحيطة بهم خلال الأسبوع الماضي. مشددا على أن البلدية ستستمر في حملتها حتى القضاء على هذه الظاهرة. مبينا أن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية، وذلك وفقا للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن.


وكانت ظاهرة حجز مواقف السيارات بوضع حواجز خرسانية وسلاسل حديدية أمام البنايات أو المحلات التجارية بغرض حجز مواقف لسياراتهم ومنع الآخرين منها في محافظة الخبر قد أثارت خلافات ومشكلات بين السكان ومرتادي الأسواق، وطالب عدد من الأهالي ومرتادي الأسواق بلدية ومرور محافظة الخبر بإيجاد حلول لإيقاف حجز المواقع المخصصة لمواقف السيارات، خاصة في الشوارع داخل أحياء الثقبة والخبر الشمالية والعقربية والصبيخة والبايونية، حيث انتشرت الحواجز والسلاسل في العديد من المواقع بمساحات على امتداد هذه الأرصفة.

وأكد مواطنون أن التعدي على الممتلكات العامة والتجاوزات على الطرق داخل الأحياء بالخبر أثار العديد من الإشكاليات والشكاوى من المواطنين والمقيمين، مشيرين إلى تضررهم من مخالفات بعض أصحاب المحلات التجارية والبنايات السكنية داخل الأحياء المركزية التجارية بوضع الحواجز الخرسانية والسلاسل المعدنية على امتداد الشوارع؛ بهدف منع الآخرين من الوقوف وحجز هذه المواقف لمركباتهم ومركبات زبائنهم وموظفيهم.

ورفض مهنا آل سليمان تعدي أصحاب المحلات التجارية على مواقف السيارات وحجزها لعملائهم من خلال وضع حواجز خرسانية وسلاسل حديدية أمام بناياتهم بغرض حجز مواقف لسياراتهم ومنع الآخرين منها.

وقال عادل حمدي إن استيلاء عدد من المحال التجارية وأصحاب الشقق على المواقع أصبح مشكلة تؤرق معظم رواد الخبر الشمالية، ولفت إلى أن حجز المواقف بالحواجز الخرسانية والسلاسل الحديدية يتسبب في تكدس السيارات في جزء من الشارع.
المزيد من المقالات