التعليم: 3 منظومات تجعل الشباب قادة للمستقبل

التعليم: 3 منظومات تجعل الشباب قادة للمستقبل

السبت ١٩ / ١٠ / ٢٠١٩
أكد نائب وزير التعليم الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أن قطاع التعليم يعـد من أهم القطاعات الأساسية في التنمية البشرية، ويمثل استثماراً استراتيجيا في رأس المال البشري لإسهامه المباشر في رفعة ورقي المجتمعات، مشيراً إلى أن الدول التي تخطط لمستقبل زاهر وتنمية شاملة تضع الشباب على رأس أولوياتها.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الحوارية الأولى لمؤتمر العاملين مع الشباب والذي أقيم في الرياض أمس، بعنوان "الجهات الحكومية والشباب... الأدوار والتكامل"، وذلك نيابة عن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، ورئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، ومساعد وزير العمل الدكتور محمد بن ناصر الجاسر، والرئيس التنفيذي لمؤسسة مسك الخيرية الدكتور بدر بن حمود البدر.

وشدد الدكتور المرزوقي خلال حديثه في مؤتمر العاملين مع الشباب على ضرورة تكامل منظومة القيم، والمعارف، والمهارات لدى الشباب من الجنسين، وأنه ليس بمقدور وزارة أو مؤسسة واحدة أن تعمق هذه المنظومات الثلاث دون تكاتف من جميع الجهات بما في ذلك المؤسسات التشريعية والأسرة والحي.

وأوضح أن الأدوار التي تضطلع بها وزارة التعليم تأتي من منطلق دورها الرئيس لتنمية المهارات العامة والأساسية لجميع طلابها في التعليم العام والجامعي ومواجهة متطلبات الحياة الحديثة، بالإضافة إلى المهارات التخصصية لكل مهنة والتي تغطي جميع المجالات المهنية لجيل الشباب.