استفادة 13 متدربا عسكريا من دورة «التلوث البيئي»

استفادة 13 متدربا عسكريا من دورة «التلوث البيئي»

السبت ١٩ / ١٠ / ٢٠١٩
اختتمت كلية الصحة العامة -قسم صحة البيئة- بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام، دورة تدريبية متخصصة بعنوان «التلوث البيئي والمخاطر المهنية وطرق التحكم فيها»، لمنسوبي القوات الجوية الملكية السعودية، وذلك لمدة 3 أسابيع تدريبية، استفاد منها 14 متدرباً من مختلف الرتب العسكرية.

وقدم وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع د.عبدالله القاضي، في كلمة له خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة شكره للقوات الجوية على الثقة التي أعطتها للجامعة لتدريب عدد من منسوبيها في مجال مهم وحيوي يتمثل في السلامة العامة والحد من التلوث والمخاطر المهنية.


من جهته أوضح عميد كلية الصحة العامة د.تركي العنزي أن الكلية كإحدى كليات الجامعة النموذجية تتميز ببرامجها التي تتمحور حول برامج جودة الحياة التي قدمتها رؤية المملكة 2030م الطموح، من أجل تطوير الأعمال والبيئة المحيطة بها في مختلف المؤسسات والمنشآت، مطالباً المتدربين بنقل المعلومات التي تلقوها أثناء الدورة لزملائهم من أجل تعميم الفائدة، مقدماً شكره لمركز التعليم المستمر على استضافتهم للدورة.

وفي ختام الحفل كرم د.القاضي ود.العنزي المتدربين بمنحهم شهادات حضور للدورة.

يذكر أن محاضرات الدورة قد تناولت مخاطر بيئة العمل الكيميائية والفيزيائية والميكانيكية والبيولوجية، إضافة إلى التلوث البيئي بجميع محاوره من مياه وهواء وتربة وبحار ومحيطات وطرق التخلص من التلوث البيئي والمحافظة على الموارد الطبيعية، إضافة إلى تجارب عملية ومعملية.
المزيد من المقالات