«تقنية بقيق» تدخل النفق المظلم لأسباب مجهولة

المشروع بدأ منذ 5 سنوات

«تقنية بقيق» تدخل النفق المظلم لأسباب مجهولة

السبت ١٩ / ١٠ / ٢٠١٩
بالرغم من البدء بالعمل في مشروع مبنى الكلية التقنية للبنين بمحافظة بقيق منذ عام 2014م والعمل فيه لمدة 36 شهرا، أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عدم الانتهاء من مشروع الكلية التقنية للبنين بمحافظة بقيق، الذي تصل تكلفته إلى 81 مليونا و605 آلاف و755 ريالا.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية إسماعيل المطاوعة، إن المشروع مازال لدى المقاول، حيث لا تتوافر حتى الآن لدينا بالمنطقة أي تفاصيل أكثر عن المشروع؛ لأنه يتبع إدارة المشاريع بمدينة الرياض، ولكن حسب المعلومات المتوافرة لدينا أن العمالة تعمل على المشروع حاليا.


وأضاف المطاوعة، إن فرع المؤسسة في المنطقة الشرقية ينتظر الانتهاء من المشروع واستلامه، أما المتابعة وتفاصيل المشروع فتكون من إدارة المشاريع بالمقر الرئيس في الرياض.

وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية إلى أن عدم استلامه ربما يكون بسبب تغيير المقاول أو إعادة هيكلة الاستلام الأمر، الذي أبطأ من أعمال المقاول، وجميع هذه الأمور لدى إدارة المشاريع في المقر الرئيس بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. ويقع مبنى الكلية التقنية للبنين على مساحة 88 ألف متر مربع، ويشمل إنشاء 11 مبنى لمختلف التخصصات على مساحة 29972 مترا مربعا وتبلغ الطاقة الاستيعابية 2800 طالب.

ويتبع المشروع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويقع غرب محافظة بقيق، ويتألف من مبنى الإدارة العامة، ومبنى التقنية الكهربائية، ومبنى التقنية الميكانيكية، ومبنى الدراسات العامة، ومبنى الدراسات الإلكترونية، والكافتيريا، والمسجد، بالإضافة إلى المباني الخدمية والملاعب الخارجية، وأن هناك أرضا مخصصة لإنشاء الكلية التقنية للبنات ببقيق على مساحة 52 ألف متر مربع.
المزيد من المقالات
x