«وباء غامض» يقتل ويصيب 1512 مدخنا للسجائر الإلكترونية

«وباء غامض» يقتل ويصيب 1512 مدخنا للسجائر الإلكترونية

السبت ١٩ / ١٠ / ٢٠١٩
أعلنت مجموعة «غول لابز» الأمريكية الرائدة في مجال السجائر الإلكترونية تعليق مبيعاتها من العبوات المنكهة الخالية من المنتول في الولايات المتحدة، وفي ذات السياق تحضر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإرساء حظر على الصعيد الوطني.

وستتوقف هذه العلامة التجارية عن بيع نكهات المانجو والكريما والفواكه، إلى أن تنجز السلطات الصحية الفيدرالية التشريعات الفيدرالية بشأن تدخين السجائر الإلكترونية.


وتشهد الولايات المتحدة سجالا كبيرا بشأن السجائر الإلكترونية، التي ظهرت قبل حوالي 10 سنوات وأصبحت في السنوات الأخيرة من المنتجات المحببة لدى الشباب.

وتدافع الشركات المصنعة عن هذه المنتجات بوصفها بديلا صحيا أكثر عن السجائر التقليدية ووسيلة مساعدة للإقلاع عن تدخين التبغ.

لكن المشرعين في سائر أنحاء الولايات المتحدة وخارجها يسعون لإقرار حظر جزئي أو كلي لهذه السجائر لحماية الجيل الشاب من أضرارها الصحية المحتملة.

وتدور هذه السجالات في وقت أودى وباء غامض متصل بتدخين السجائر الإلكترونية بحياة 33 شخصا في الولايات المتحدة وتسجيل 1479 إصابة بمرض رئوي منذ الربيع، وفق أرقام نشرتها المراكز الأمريكية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، الخميس.
المزيد من المقالات
x