سفلتة شارع الأمير متعب «حائرة» بين «بلدية ومياه» رأس تنورة

استبدال أنبوب الصرف الصحي المتسبب في الهبوط الأرضي

سفلتة شارع الأمير متعب «حائرة» بين «بلدية ومياه» رأس تنورة

الأربعاء ١٦ / ١٠ / ٢٠١٩
لا يزال شارع الأمير متعب بن عبدالعزيز بحي قرطبة في محافظة رأس تنورة -الذي لا يتجاوز طوله 1000 متر-، مغلقًا منذ 3 سنوات، جراء الهبوطات والكسورات والتعثرات، ورغم أن سفلتته الأخيرة تمت منذ 60 يومًا، إلا أنه لم يفتتح بعد.

» هبوط مفاجئ


وأكد المواطن «علي الشويعي»، أن معاناة الأهالي مع الشارع بدأت منذ 3 أعوام، عندما حدث هبوط أرضي مفاجئ، ثم عدة هبوطات متكررة، وبدأت مياه رأس تنورة إصلاح الهبوطات في عام 2015، وجاء الهبوط الأخير في عام 2017 م، وتبين أن الهبوطات بسبب تسرب المياه من مواسير الصرف الصحي، فبدأ المقاول بالعمل والإصلاحات، وتبديل المواسير؛ لمعالجة التسربات والخلل، ومن هنا بدأت معاناة الشارع مع التعثر.

» استبدال الأنبوب

وأكد الشويعي: «بدأ التعطل تحديدًا في يوم الأحد 10 /‏ 12 /‏ 2017، حين بدأت إحدى الشركات في استبدال أنبوب الصرف الصحي التالف بأنابيب الفايبر جلاس، وكان الحجم المقرر لمواسير الصرف في بداية الأمر 900 مم، وبدلت حين التركيب إلى 500 مم، أما طول الأنابيب التي تم تركيبها فيزيد على 950 مترًا».

» تمديد المواسير

وقال عضو المجلس البلدي إبراهيم البراهيم، إن شارع الأمير متعب بن عبدالعزيز لا يزال ينتظر رحمة مقاول المياه، وإن الجميع يعلم أن تمديد المواسير أُنجز قبل أكثر من 9 أشهر، ولكن مشكلة السفلتة هي الفيصل.

وأوضح أن التعطل في الشارع يبدأ في الجزء الشمالي، مع تقاطع شارع الملك فهد بن عبدالعزيز بجانب مطار أرامكو، حتى الجنوب منه، وعند التقاطع مع شارع الأمير نايف بن عبدالعزيز الممتد شرقًا.

وأضاف: «وضعت السفلتة الأولية، وأنجزت منذ أكثر من شهرين، ووقف العمل فيها مجددًا، وكان هذا المشروع تحت إشراف إدارة المشاريع بالدمام، ومنذ ذلك اليوم لم ير الشارع النور».

» المرحلة النهائية

وأوضح مدير المياه بمحافظة رأس تنورة م.علي آل جاسم، أن المشروع في مرحلته النهائية، وأن عمل المقاول في لحظاته الأخيرة لإنجاز المشروع، مضيفًا: «ننتظر المستجدات لتطبيق السفلتة الأخيرة».
المزيد من المقالات
x