«جرعة وعي» .. توعية صحية في كتب المدارس

«جرعة وعي» .. توعية صحية في كتب المدارس

الثلاثاء ١٥ / ١٠ / ٢٠١٩


فعلت وزارتا الصحة والتعليم التعاون المستمر بينهما , بتضمين المناهج الدراسية خلال العام الدراسي الحالي مقتطفات من كتاب "جرعة وعي", الذي أصدرته "الصحة".


ويتطرق الكتاب إلى العديد من البرامج التثقيفية المرتبطة بحياة الفرد والمجتمع، كما أنه يُعد أحد إسهامات وزارة الصحة في التحول الوطني الصحي القائم على بناء جيل صحي يهتم بالوقاية قبل العلاج.

وقامت الصحة بنشر جرعات توعوية من خلال إدراجها في المناهج التعليمية بكامل فئاتها في مرحلة الابتدائية والمتوسطة, كما تم رفع كتاب جرعة وعي على موقع بوابة عين الوطنية. https://ien.edu.sa/#/healthcare, بالإضافة إلى الربط بين موضوعات كتب العلوم والتربية الأسرية في المراحل الإبتدائية والمتوسطة وكتاب "جرعة وعي"، وتصميم باركود جذّاب لكتاب جرعة وعي من وحي شعار وزارة الصحة وإدراجه في كتب العلوم للإحالة المباشرة للكتاب عبر برنامج القارئ الرقمي، وكذلك إدخال موضوعات جديدة يتم تقديمها للمرة الأولى في كتب العلوم كونها ذات أهمية كبرى لتوجهات وزارة الصحة كبرنامج الزواج الصحي, وفحص ما قبل الزواج. حيث تم إعداد محتوى علمي ومعالجته تربوياً وإدراجه في كتاب العلوم للصف الثاني المتوسط.

وفي نفس السياق أيضًا تم إدراج الجرعات التوعوية ضمن الأنشطة الطلابية اللاصفية من خلال التنسيق لتطبيق مبادرة رشاقة في نوادي الحي، والعمل على تطوير نسخة من كتاب جرعة وعي موجهة للأطفال.
المزيد من المقالات