قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل محافظ القدس

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل محافظ القدس

الثلاثاء ١٥ / ١٠ / ٢٠١٩
اعتقلت قوات إسرائيلية فجر أمس الإثنين محافظ القدس بالسلطة الفلسطينية عدنان غيث، وأمين سر حركة فتح في المدينة شادي مطور.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية أن الجنود الإسرائيليين اعتدوا بالضرب على مطور أثناء اعتقاله.

وسبق للقوات الإسرائيلية أن اعتقلت غيث واحتجزته أكثر من مرة.

وأدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين «الاعتقالات المتكررة والمتلاحقة من قبل قوات الاحتلال لمحافظ القدس وأمين سر حركة فتح في المدينة».

وبدأت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الأحد أول اجتماعاتها مع ممثلي الفصائل والأحزاب السياسية في الضفة الغربية.

وذكر بيان صادر عن لجنة الانتخابات أن رئيس اللجنة حنا ناصر اطلع ممثلين عن الفصائل خلال اجتماع عقد في مدينة البيرة على توجه الرئيس محمود عباس لإجراء انتخابات عامة تشريعية تتبعها انتخابات رئاسية.

وقال ناصر بحسب البيان: إن هذه الاجتماعات مع الفصائل تأتي في إطار دور اللجنة في تهيئة البيئة المواتية وتعزيز مشاركة جميع الفصائل والأحزاب السياسية في الانتخابات، والاستماع لمواقفهم وتوجهاتهم فيما يتعلق بالانتخابات.

وأكد ناصر جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لإجراء الانتخابات، فيما أكد المجتمعون أن الانتخابات حق دستوري للمواطن وأنها انتخابات مستحقة لتجديد النظام السياسي، وعلى ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لضمان إجرائها وإيجاد التوافق المطلوب لإنجاحها.

وأوضح البيان: أن لجنة الانتخابات من المقرر أن تلقي ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني خلال الأسبوع الجاري، يتبعها إجراء الترتيبات اللازمة لتوجه وفد من اللجنة إلى قطاع غزة في وقت لاحق لعقد اجتماعات مماثلة مع قادة الفصائل لنفس الغرض.

وكان عباس قد كلف في السابع من الشهر الجاري لجنة الانتخابات ببدء التحضير لإجراء انتخابات برلمانية يتبعها بعد أشهر الرئاسية.