تحذيرات من خطورة وضع الملصقات على اللوحات الإرشادية

تحذيرات من خطورة وضع الملصقات على اللوحات الإرشادية

الثلاثاء ١٥ / ١٠ / ٢٠١٩
حذر رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي، من وضع الملصقات والإعلانات العشوائية على اللوحات الإرشادية المرورية أو أسماء الشوارع وأعمدة الإنارة؛ لما يمثله من خطورة كبيرة على مستخدمي الطرق؛ نظرًا لتسببها في طمس وإخفاء المعلومات الموجودة على اللوحات الإرشادية، بالإضافة لتشويه المظهر العام للمدينة.

وبين أن اللوحات الإعلانية تخضع لتنظيم محدد، يجب الالتزام به في وضع تلك اللوحات، لافتًا إلى أن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية وذلك وفقا للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن. مؤكدًا استمرارية الحملات على مختلف المواقع التي تشهد مثل هذه المخالفات، مع التأكيد بعدم تكرارها حفاظًا على المظهر العام للمحافظة.


وأشار م. الزايدي إلى أن البلدية تمكنت خلال الأسبوع الماضي من إزالة أكثر من 3000 ملصق إعلاني مخالف تم وضعها على أعمدة الإنارة والإشارات المرورية وواجهات المكتبات والمحال التجارية في شوارع المحافظة. وأضاف إنه يتم بشكل أسبوعي إزالة العشرات من الإعلانات في مختلف الشوارع والتقاطعات، إلا أنه يُعاد وضعها مرة أخرى من المخالفين، مؤكدًا أن إجراءات ستتخذ للحد من تلك المخالفات، والحفاظ على المظهر العام للمدينة من التلوث البصري والإعلانات التجارية المخالفة، منوها إلى أنه في كثير من الأحيان تلجأ تلك الجهات الإعلانية بوضع مواد لاصقة يصعب إزالتها أو تبقي أثرا يشوه المرافق العامة بعد إزالة الملصق.
المزيد من المقالات
x