بعد تعثر 5 سنوات.. مبنى «تعليم النعيرية» يدخل الخدمة

بعد تعثر 5 سنوات.. مبنى «تعليم النعيرية» يدخل الخدمة

الثلاثاء ١٥ / ١٠ / ٢٠١٩
بعد تعثر دام أكثر من خمس سنوات، يدخل مبنى مكتب التعليم الجديد بمحافظة النعيرية الخدمة، ليبدأ مرحلة جديدة من العمل على 84 مدرسة بالمحافظة.

وتُقدر تكلفة إنشاء المبنى بـ 9 ملايين و179.644 ريالا، وكان مقررا الاستلام الابتدائي للمشروع بتاريخ 16/‏‏‏9/‏‏‏1435هـ، إلا أن عدم استيفاء المقاول جملة من الأعمال الملزم بتنفيذها، حال دون استلام المشروع، ما أخر استلام المبنى في الوقت المحدد، حتى تم استيفاؤها من المقاول بعد إلزامه بها.


ويتكون المبنى الجديد من 3 طوابق، على مساحة 8780 مترا مربعا، ويقع في الجهة الشمالية المقابلة لمجمع الإدارات الحكومية في حي العزيزية.

وثمن مدير مكتب التعليم بالنعيرية، سرور الحربي، جهود مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان، في تذليل الصعاب، مبينا أن المبنى الجديد سيتم استثماره لمكتب تعليم البنين، ومكتب الشؤون التعليمية للبنات، ومركز التدريب التربوي.

ونشرت «اليوم» عددا من التقارير التي تابعت من خلالها إنشاء المشروع، ومرحلة التعثر التي مر بها خلال الفترة الماضية، وطالبت برفع ومعالجة الملاحظات التي وجدت على المقاول لتتم الاستفادة من هذا الصرح التعليمي لما يخدم العملية التعليمية في المحافظة.
المزيد من المقالات
x