منتدى صناعة الترفيه.. 250 ألف فرصة عمل دائمة

إطلاق أكبر حزمة برامج «رقمية» بالشرق الأوسط

منتدى صناعة الترفيه.. 250 ألف فرصة عمل دائمة

» المبيعات تتخطى 80 %

وأعلن تركي آل الشيخ أن نسبة المبيعات في فعاليات موسم الرياض في دورته الأولى الذي انطلق بالعاصمة أمس الأول، وصلت إلى 80%، مشيرا إلى إقبال الرعاة الكبير، ووصول قيمة عقود الرعاية إلى ما يقارب 400 مليون ريال، حيث شهد الموسم تنافسا غير مسبوق على مستوى المنطقة، بصورة تفوق التوقعات.


وأوضح آل الشيخ خلال افتتاح منتدى صناعة الترفيه خلال الفترة من 13 - 14 أكتوبر 2019م بأحد فنادق الرياض أمس، أن موسم الرياض سيشهد 46 ألف فرصة عمل موسمية، من خلال 3 آلاف فعالية، إضافة إلى الخدمات المساندة لها على مدار أكثر من شهرين.

» نقطة تحول

وأشار إلى أن المنتدى الذي ينظر إليه كنقطة تحول لمستقبل تطوير الترفيه بالمملكة، يستضيف نخبة من المتحدثين والخبراء والرؤساء التنفيذيين والأكاديميين العالميين والشركات المعنية بقطاعات الترفيه من داخل وخارج المملكة، ويتضمن جدول أعمال المنتدى مجموعة متنوعة من الموضوعات أبرزها التفاعل مع الابتكار والتقنية، وصنع الفرح والسعادة والرفاهية.

» فرص عمل

ونوه آل الشيخ بأن قطاع الترفيه في المملكة يستهدف 250 ألف فرصة عمل دائمة حتى 2030، لافتا إلى أن عدد الشركات الوطنية في الموسم تجاوز 80 شركة في مختلف المجالات.

» نجاحات مهمة

وأشار -خلال الجلسة الثانية للمنتدى- إلى عدم انسحاب أي من المنظمين أو المشاركين بالفعاليات المختلفة التي تجوب العاصمة الرياض بجميع مجالاتها وفروعها والتي تلبي كافة الاحتياجات لمختلف الأعمار، مبينا أن ذلك يدل دلالة قطعية على الثقة الكبيرة في اقتصاد المملكة، وتحقيق نجاحات مهمة.

وأكد أن تواجد الجمهور في أول يوم مع فعالية الفرقة الكورية في استاد الملك فهد، بحضور تجاوز 60 ألف متفرج، وأكثر من 200 ألف في معرض الصقور والأسلحة، أثبت هذه الثقة، وأن الأرقام محفزات مهمة، تعكس أهمية السوق السعودي لجذب السياحة.

» مسرحان كبيران

وقال آل الشيخ: «موسم الرياض سيضم مسرحين كبيرين، أحدهما باسم فنان العرب محمد عبده بسعة 22 ألف مشاهد، وآخر باسم الفنان الفقيد أبوبكر سالم بالفقيه بسعة 6 آلاف مشاهد».

» 3 آلاف فعالية

وأضاف آل الشيخ: إن نسبة الطلب على فنادق الرياض في موسم الرياض بلغت 300%، وهذا الرقم مميز، ويثبت نجاح الموسم، مع الانطلاقة المميزة التي شهدها منذ يومين.

وأكمل: إن موسم الرياض يضم 3 آلاف فعالية، بمعدل 100 فعالية يوميا، منها 100 فعالية كبرى. متابعا: «لا توجد مدينة في العالم تستوعب هذا الكم الكبير من الفعاليات في وقت محدد غير الرياض».

آل الشيخ: المبيعات تخطت 80 % ورعاية تصل لـ400 مليون ريال

الحضور الكبير يعكس أهمية السوق السعودي سياحيا

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه رئيس موسم الرياض تركي آل الشيخ، أمس، منتدى صناعة الترفيه بالمملكة للمرة الأولى في تاريخها؛ بهدف تطوير صناعة الترفيه بالمملكة، وخلق فرص استثمارية، وبناء مجتمع حيوي نابض بالحياة يزخر بكافة الخيارات الترفيهية، بما يلبي مستهدفات برنامج جودة الحياة وفق رؤية 2030.

إنشاء مركز مشترك للابتكار الرقمي
المزيد من المقالات