600 مستفيد من فعاليات «البصر العالمي» بجامعي الخبر

600 مستفيد من فعاليات «البصر العالمي» بجامعي الخبر

الاثنين ١٤ / ١٠ / ٢٠١٩
استفاد 600 زائر من الفعالية التي نظمها قسم طب العيون بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في أحد المجمعات التجارية أمس الأول، وتضمنت الفعالية عددا من الأركان التي تهتم بطب العيون بمشاركة عدد من الأطباء والمختصين.

وأوضح رئيس قسم العيون د. خالد العرفج، أن هذا النشاط يضاف إلى سلسلة نشاطات أكاديمية وعلمية وتوعوية ينظمها القسم على مدار العام يستهدف من خلالها العديد من الفئات كل حسب تخصصه ومجاله في طب العيون مثل الطلاب والأكاديميين وأفراد المجتمع الذي نحن بصدده في هذا المعرض، مشيرا إلى أن سبب إقامة هذا المعرض هو تفعيل دور القسم في اليوم العالمي للبصر، حيث تضمن المعرض عددا من الأركان مثل ركن فحص العيوب الانكسارية، وركن فحص ضغط العين، وركن فحص الحجرة الأمامية، وركن فحص الشبكية، حيث تم الكشف على 400 زائر وتم إبلاغ كل من لديه ارتفاع في ضغط العين «الماء الأبيض» أو وجود تغيرات في الشبكية لمرضى السكر إلى أهمية مراجعة المستشفى الخاص به ومتابعة الحالة بشكل سريع.


من جانبها، ذكرت د. وفاء البلوي أنه بالإضافة إلى أركان الفحص تم تخصيص ركن للتثقيف العام بكل أمراض العيون التي تؤدي للعمى وإصابات العين من خلال بروشورات ومجسمات يستخدمها الزوار، مثلا فيما يخص الجلوكوما تم عمل مجسم توضيحي يرى من خلاله الزائر كيفية تأثير الجلوكوما التدريجي على المجال البصري وكيفية الوصول إلى العمى إذا لم يتم الاكتشاف المبكر، وخُصص ركن للأطفال يتضمن أنشطة عديدة متعلقة بأمراض العيون الخاصة بهم وإصابات العيون وكيفية الوقاية منها بطريقة عرض مسلية وتجذب انتباههم، وعرض فيديو لمناقشة إصابات العين كمجموعات صغيرة من خلال ألعاب باستخدام الألواح الذكية «الايباد».
المزيد من المقالات
x