وزير النقل : طرح منطقة الخمرة اللوجستية للاستثمار 

وزير النقل : طرح منطقة الخمرة اللوجستية للاستثمار 

الاحد ١٣ / ١٠ / ٢٠١٩
أعلن وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، طرح منطقة الخمرة اللوجستية في محافظة جدة للاستثمار أمام القطاع الخاص، موضحاً أنها تشكل أكبر منطقة لوجستية متكاملة تجسد مسيرة التعاون لمنظومة النقل واللوجستيات في المملكة العربية السعودية.

وأشار في كلمة ألقاها اليوم خلال افتتاح "المؤتمر اللوجستي السعودي الثالث"، بالرياض، إلى أن "منطقة الخمرة" تعد مظلة لمجموعة من المناطق والمنصات اللوجستية، التي ستطلق خلال الفترة القادمة عبر إستراتيجية وخطة شاملة أُعدت لها مسبقًا، لافتًا أن لها أثرا كبيرا على سلاسل الإمداد والقطاع اللوجستي في المملكة.


وقال: "لقد حرصت حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على كل ما من شأنه الارتقاء بمختلف قطاعات الأعمال والإنتاج في المملكة بما يعزز من اقتصادنا الوطني، ويدفع بالتنمية الشاملة خطوات كبرى إلى الأمام لرخاء شعبنا، وازدهار وطننا".

وأضاف الدكتور العامودي : أن المؤتمر سيشهد محطات خاصة للتحدث عن تفاصيل هذه المنطقة والميزات التي ستوفرها، إضافةً إلى القيمة المضافة التي ستحققها لقطاع النقل البحري واللوجستيات في المملكة والمنطقة".

وأشاد وزير النقل بالإنجاز الذي حققته منظومة النقل باسم المملكة العربية السعودية، خلال تقرير التنافسية العالمي 2019م، منوهًا بالترتيب الجديد الذي حققته المملكة في مؤشر تقرير التنافسية العالمي، حيث قفزت إلى المرتبة "36"، إضافة إلى تحقيقها تقدمًا مهمًا في مؤشر البنية التحتية للنقل من الترتيب الـ "40" إلى الترتيب الـ "34"، وكذلك مؤشر كفاءة خِدْمات القطارات من المرتبة الـ "50"، إلى الـ "26" هذا العام.
المزيد من المقالات