تجاوبا مع اليوم ..إزالة المياه عن شوارع «ضباب الدمام»

تجاوبا مع اليوم ..إزالة المياه عن شوارع «ضباب الدمام»

الاحد ١٣ / ١٠ / ٢٠١٩
أكد المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أنه يتم حاليا إصلاح مشكلة طفح المياه بحي الضباب في الدمام، التي تبين أن سببها، وجود كسر في خط مياه الصرف الصحي مما أدى إلى طفح مياه الصرف بالحي، وأن بلدية غرب الدمام تعمل على متابعة عملية الإصلاح، التي تقوم بها مديرية المياه بالمنطقة، لضمان إزالة ورفع جميع المياه بعد الإصلاح وتعزيز الموقع من قبل مقاول النظافة لتنظيف باقي المخلفات، التي تسبب فيها التسرب.

وأضاف الصفيان: إن دور أمانة المنطقة الشرقية يتمثل في إحاطة مديرية المياه بالموضوع (المشكلة) بحكم الاختصاص لكي يتم إصلاحها وتتم متابعتها عن طريق الأمانة، والبلدية، ومن خلال مركز 940 الخاص بالبلاغات يتم تلقي البلاغات وفور ورود البلاغات تتم إحالتها للمديرية العامة للمياه أولا بأول بحكم الاختصاص.


يذكر أن «اليوم» نشرت تقريرا تناولت فيه معاناة سكان «حيَّ الضباب» بالدمام من طفح المياه في الشوارع، ومحاصرتها للمنازل، وامتداد خطورتها إلى أسوار المنازل القريبة، إلى جانب اختلاطها مع الصرف الصحي؛ ما ينتج عنه انتشار البعوض والحشرات وما قد يسببه من الأمراض والأوبئة.

وأكد بعض ساكني الحيّ خلال جولة ميدانية لـ«اليوم» أنَّ المشكلة بدأت منذ فترة طويلة، وبالرغم من محاولات الجهات المسؤولة لإيجاد حلول بحفر الموقع وصيانة الجزء المتضرر، إلاّ أن المياه المتجمعة في الطرقات تؤرق سكان الحي.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية فهد العنزي حينها «أنه أثناء أعمال التشغيل الاعتيادية لفنيي الخدمات البيئية بمدينة الدمام لاحظت الفرق وجود بعض التسربات في أحد خطوط الطرد الرئيسة لمحطة F 3 مما استدعى حفر المنطقة، التي تم الاشتباه بها ليتبين وجود تسرب في الخط المذكور».

وأضاف العنزي «إنه لكون محطة الضخ تعتبر من المحطات الرئيسة بمدينة الدمام وتخدم عدة أحياء ذات كثافة سكانية عالية؛ فقد جرت أعمال مناورة تشغيلية للمحطة لتقليل التدفقات على الخط أثناء أعمال الصيانة عليه لاستبدال الجزء المتضرر، حيث أدى تقليل الضخ على خط الطرد إلى بعض الطفوحات في حي الضباب وتم التعامل معها ميدانيا وإزالة الضرر وتطهير الموقع، وتمت إعادة تشغيل خط الطرد تدريجيا وعودة الضخ إلى طبيعته».
المزيد من المقالات
x