8 مشاريع تعليمية جديدة تدخل الخدمة بالأحساء غدا

يدشنها الأمير بدر بن جلوي بتكلفة 72 مليون ريال

8 مشاريع تعليمية جديدة تدخل الخدمة بالأحساء غدا

الاحد ١٣ / ١٠ / ٢٠١٩
يدشن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء غدا الإثنين 8 مشاريع تعليمية للبنين والبنات، تابعة للإدارة العامة للتعليم بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 72 مليونا و600 ألف ريال.

وأشار مدير عام تعليم الأحساء أحمد بالغنيم إلى أن المباني المدرسية الجديدة أصبحت في تصاميمها أكبر داعم لعمليات التعلم الفاعلة، فالمبنى المدرسي الجاذب عضو رئيس في منظومة تكاملية لإعداد الأجيال المتعلمة، وهو بيئة تعليمية حاضنة للإبداع والابتكار، ويحتوي على كثير من المرافق التي تستثمر في الخدمات التعليمية الداعمة للفصول المدرسية كالمختبرات، ومراكز مصادر التعلم، والصالات الرياضية وغيرها.


وأوضح مدير إدارة الإعلام التربوي المتحدث الرسمي لتعليم محافظة الأحساء سعد آل درويش أن هذه المشاريع تشمل مشروعين للبنين، وستة مشاريع للبنات، تتسع جميعها لـ4500 طالب وطالبة، فيما تم الاستغناء عن مبنى مستأجر واحد.

وأضاف آل درويش: إنه تم العمل على تطوير نموذج التنفيذ لهذه المشاريع التعليمية من الجانبين المعماري والعناصري لمحتواها؛ بما يسهم بشكل فعال في الاستفادة منها، عبر خلق بيئة تعليمية جاذبة، وإضافة العديد من اللمسات الجمالية عليها.
المزيد من المقالات