DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الآزوري» يختبر قوته أمام اليونان

صدام بين إسبانيا والنرويج في تصفيات يورو 2020

«الآزوري» يختبر قوته أمام اليونان
«الآزوري» يختبر قوته أمام اليونان
إيطاليا بحاجة لثلاث نقاط للصعود (رويترز)
«الآزوري» يختبر قوته أمام اليونان
إيطاليا بحاجة لثلاث نقاط للصعود (رويترز)
بعد 65 عامًا من ارتداده على نفس الملعب، سيخوض المنتخب الإيطالي، مباراته المرتقبة أمام نظيره اليوناني، اليوم السبت في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2020 بالزي الأخضر بديلا للقميص الأزرق التقليدي، وذلك على الاستاد الأولمبي بالعاصمة روما.
ويطمح المنتخب الإيطالي إلى أن يحالفه الحظ بالقميص الأخضر، ليحجز الفريق مقعده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) مبكرًا من خلال مباراة اليوم.
ويتصدر الآزوري المجموعة العاشرة في التصفيات المؤهلة ليورو 2020 برصيد 18 نقطة من ستة انتصارات متتالية مقابل 12 نقطة لفنلندا في المركز الثاني. ويعد الاستاد الأولمبي في روما معقل لاتسيو، الذي يلعب له شيرو إيموبيلي مهاجم إيطاليا، لكن إيموبيلي يحتاج للتنافس بقوة مع أندريا بيلوتي مهاجم تورينو، على مكان بالتشكيلة الأساسية للآزوري اليوم.
وقال إيموبيلي: «أود اللعب، سأجتهد لجعل مهمة روبرتو مانشيني مدرب الآزوري صعبة ومعقدة في عملية الاختيار».
وكان إيموبيلي قد افتتح التسجيل للآزوري في مباراة الفريق، التي فاز فيها على نظيره الفنلندي 2-1 في سبتمبر الماضي، لينهي بهذا عامين من العقم التهديفي له مع المنتخب الإيطالي.
وكان هذا الفوز هو السادس على التوالي للآزوري في التصفيات، لكنه يحتاج إلى ثلاث نقاط جديدة من أجل ضمان التأهل للنهائيات.
وأضاف إيموبيلي: «سنواجه منافسا قويا وصعبا، يجب علينا أن نبذل كل ما بوسعنا في هذه المباراة، المساندة الجماهيرية ستكون ضرورية لضمان الفوز والتأهل ليورو 2020 ومحو الذكرى السيئة لغيابنا عن كأس العالم 2018 بروسيا». وتابع: «سجلت العديد من الأهداف هذا العام، لكنني لم أشعر بالاقتناع، جميع اللاعبين في المنتخب قالوا إن الوقت حان للتطور والتحسن».
وفي باقي المباريات يلعب منتخب جورجيا مع إيرلندا، الدانمارك مع سويسرا، البوسنة والهرسك مع فنلندا، جزر فاروه مع رومانيا، ليشتنشتاين مع أرمينيا، النرويج مع إسبانيا، مالطة مع السويد.