معرض توعوي عن العلاج الطبيعي بمستشفى العيون

معرض توعوي عن العلاج الطبيعي بمستشفى العيون

السبت ١٢ / ١٠ / ٢٠١٩
نفذ قسم العلاج الطبيعي في مستشفى مدينة العيون بالأحساء المعرض التوعوي التعريفي الصحي في مبنى العيادات الخارجية بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي 2019.

وأوضح رئيس قسم العلاج الطبيعي الأخصائي ياسر السعيد أن أغلب المرضى يجهل دور العلاج الطبيعي في تأهيل المصابين وإعادتهم إلى وضعهم الطبيعي بعد الإصابة، وأن مفهومهم مقتصر على التدليك، بينما بعيد عن مفهوم تأهيل وعلاج الإصابات الرياضية والعمود الفقري والكسور بأساليب علمية من العلاج الكهربائي والوظيفي والحراري.



بينما أوضح الأخصائي عبدالإله الناصر وجعفر العطية للزوار الأساليب الحديثة في الحفاظ على سلامة الظهر لمرتادي الطرق الطويلة، الذين يتطلب منهم استخدام السيارة لفترات طويلة من الوضعية السليمة مع استخدام حزام الأمان والتمارين الرياضية لتقوية عضلات الظهر، خاصة عضلات الرقبة وأسفل الظهر، التي تشكل أغلب المرضى، الذين يراجعون عيادات العلاج الطبيعي. بينما ذكرت الأخصائية غدير العبدالعال الطرق السليمة لتأهيل الأطفال، الذين يعانون من نقص في النمو بواسطة العلاج الوظيفي والحركي. كما تم عرض بعض الأدوات المساعدة والمستخدمة لعلاج بعض الإعاقات وشرح كيفية استخدامها الاستخدام الأمثل.

مانشستر يونايتد يصدم سان جيرمان

برشلونة يقسو على فيرنكفاروش بخماسية

مجلس الوزراء يتابع بدء المرحلة الثانية لأداء العمرة

برازيلي وكولومبي يدعمان «طائرة السلام»

رياح وأتربة مثارة على محافظات مكة

المزيد

عقوبات أوروبية ضد مالطا وقبرص بسبب "جوازات السفر الذهبية"

111 ألف إجمالي إصابات كورونا في سلطنة عمان

المملكة تنظم أول قمة دولية للمواصفات ضمن فعاليات العشرين

3 أنظمة للعزل الحراري توفر الطاقة المنزلية

وكيل الصحة لـ "اليوم": أمامنا أسابيع حاسمة لتجاوز الجائحة

المزيد