إيقاف هدر مياه القديح المستمر 6 أيام ورصف الموقع

استجابة لما نشرته " اليوم"

إيقاف هدر مياه القديح المستمر 6 أيام ورصف الموقع

السبت ١٢ / ١٠ / ٢٠١٩
أوقف فرع المياه بمحافظة القطيف تسرب المياه الذي استمر 6 أيام ببلدة القديح، حيث قام المقاول بالعمل في الموقع وإصلاح الكسر ومعالجة المشكلة ووقف هدر المياه بالاشتراك مع بلدية المحافظة. جاء ذلك استجابة لما نشرته «اليوم» بعنوان «هبوط أرضي يهدر المياه طوال 6 أيام بالقديح» بالعدد رقم 16918.

وكان قد ظهر هدر المياه في الموقع بعد إصلاح التسرب في المرة الأولى لظهوره وعدم رصف موقع التسريب لتتسبب السيارات التي تمر على موقع التسريب في إغراق المنطقة الواقعة شرق سور مقبرة «الرشالة» بالقديح. حيث تحرك فرع المياه بالقطيف بعد استغاثات المواطنين التي نشرتها «اليوم» وتم رصف الموقع بعد إصلاح تسريب الماء للمرة الثانية الذي تم بإشراف ومتابعة بلدية محافظة القطيف.


وأكد المواطن حسن الجنبي أن المقاول توجه للموقع يوم أمس الأول الخميس بعد نشر «اليوم» الأربعاء الخبر وتم رصف المكان التي كان يتدفق منه الماء. مشيرا إلى أننا طالبنا عبر «اليوم» بضرورة سفلتة الموقع، حيث إن إصلاح الكسر لن يفيد بدون السفلتة؛ لأن ذلك سوف يؤدي للكسر مرة أخرى وحدوث تسرب للمياه.

وأوضح المواطن بدر الصقر أن الاستجابة جاءت سريعا برصف الموقع بعد نشر «اليوم»، حيث إن الهبوط الأرضي كانت مساحته 4 أمتار مربعة في بلدة القديح شرق مقبرة الرشالة وتسبب في تسريب مائي لمدة تزيد على 6 أيام، ونتج عنه سيل يتجاوز طوله 500 متر. مشددا على ضرورة رصف أي منطقة تتم معالجة تسريب المياه بها، مؤكدا أن معالجة تعديل المواسير وتسريب الماء في أي مكان ما ووضع الرمال فوقه وعدم رصفه قد يتسبب مرة أخرى في كسر الأنابيب بسبب ضغط وسير المركبات على هذا المكان، ونتمنى أن يكون العمل متكاملا من تعديل الكسر ووضع الرمال الرخوة والرصف.

وقال مدير فرع المياه بمحافظة القطيف بالإنابة م. علي أبوقرين، إنه بعد وصول البلاغ للمياه تم التعامل معه وإنجاز المهمة، مؤكدا أن الفرع لا يتوانى في خدمة المواطن والصالح العام، وما أن يسجل أي بلاغ إلا ويتم التعامل معه على الفور.
المزيد من المقالات
x