محافظ بقيق يتفقد المستشفى المتعثر ويوجه برفع تقرير

إنفاذا لتوجيهات أمير الشرقية

محافظ بقيق يتفقد المستشفى المتعثر ويوجه برفع تقرير

الجمعة ١١ / ١٠ / ٢٠١٩
زار محافظ بقيق محمد المتحمي مستشفى بقيق الجديد المتعثر وذلك إنفاذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في إطار متابعة المشاريع المتعثرة والمتأخرة ورافق المحافظ خلال الزيارة مدير مستشفى بقيق العام الدكتور راشد البوعلي.

واطلع المحافظ على آخر ما تم التوصل إليه من قبل التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية في طرح المشروع وترسيته على مقاول جديد، موجها برفع تقرير مفصل عن المشروع بشكل كامل من أجل رفعه لإمارة المنطقة الشرقية.


يذكر أنه تم البدء في العمل بالمشروع منذ عام 1433هـ وتم حتى الآن إنجاز 70 بالمائة ويتسع لـ 100 سرير وبالرغم من مرور أكثر من شهرين على إغلاق موعد استلام العروض لاستكمال إنشاء وتسليم أعمال مشروع مستشفى بقيق العام لم تعلن وزارة الصحة حتى الآن عن المقاول الجديد لإنهاء المشروع.

ويتكون المشروع من دورين، الأرضي للأقسام العلاجية، مثل العيادات الخارجية، والعلاج الفيزيائي، والغسيل الكلوي، والطوارئ، إضافة إلى الأقسام التشغيلية، مثل المختبر والأشعة، وأقسام الخدمات «الصيدلية، والتعقيم، والمغسلة، والمطبخ، والمستودع»، وأقسام الإدارة، التي تتضمن إدارة المستشفى والإدارات التابعة لها، إضافة إلى المكتبة الطبية، والسجلات الطبية، إلى جانب أقسام التنويم للرجال والنساء والأطفال، وقسم النساء والولادة والعناية المركزة وقسم العمليات.

وكانت «اليوم» قد تناولت الموضوع في عدد سابق وسلطت الضوء على المستشفى المتعثر منذ 5 سنوات والذي ما زال يبحث عن مقاول جديد لإكماله.
المزيد من المقالات
x