أكبر حدث إبداعي.. انطلاق «تنوين» بــ 232 فعالية

أكبر حدث إبداعي.. انطلاق «تنوين» بــ 232 فعالية

الخميس ١٠ / ١٠ / ٢٠١٩


انطلقت فعاليات النسخة الثانية من موسم تنوين الإبداعي، اليوم الخميس، التي ينظمها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) في الفترة من 11- 27 صفر 1441هـ الموافق (10- 26 اكتوبر 2019م) كأكبر حدث إبداعي تشهده المملكة، وذلك بــ 232 فعالية ثقافية وفنية وعلمية.


وتتنوع الفعاليات بين معارض فنية وعروض مسرحية وورش عمل وندوات تدور حول مفهوم اللعب كأداة تجمع بين التعليم والترفيه، ومن المتوقع أن تجذب هذه الفعاليات الجمهور من كافة الفئات العمرية.

وقال مدير عام الشؤون العامة لأرامكو المهندس فؤاد الذرمان: "نحن في أرامكو مهتمون بصناعة المستقبل عبر إلهام أجيال المستقبل، ويسعدنا بأن إثراء، وهو مبادرة الشركة للمجتمع الوطني والعالمي يحتضن تنوين". 

وأضاف: "يدمج تنوين بمعادلة مميزة الفنون والعلوم والتقنية وريادة الأعمال بمشاركة رواد ومبدعين محليين وعالميين لإلهام خيال 100ألف مشارك سيكون منهم المبدع والمبتكر في المستقبل القريب".

وأوضحت مديرة مركز إثراء المهندسة فاطمة الراشد: "ندشن اليوم تظاهرة تحتفي بالصناعات الإبداعية بكل أشكالها من فن وموسيقى ومسرح وعلوم وابتكار وريادة أعمال، وتتناول كل مجال من هذه المجالات عبر منظومة من البرامج التفاعلية والأنشطة والمحاضرات والعروض، في موسم إثراء الإبداعي" تنوين".

وقالت: "هذه المبادرة الطموحة التي نسعى لأن تكون وجهة عالمية للموهوبين والمبدعين والشغوفين للمعرفة من شتى أنحاء العالم، ومنصة لتقديم المواهب الابتكارية الخارجة عن المألوف لتكون نافذة السعودية نحو العالم، ومقصدًا للسياحة الإبداعية".

وأوضح مدير البرامج في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) عبدالله الراشد أن موسم تنوين يشهد هذا العام تقديم ما يزيد على 70 ورشة عمل تهدف إلى تطوير المستوى التصميمي والإبداعي للمشاركين من المصمّمين والمهنيين والطلاب، حيث سيتم طرح "اللعب" بمفهومه الإبداعي في تنوين وبمساراته الأربعة، (اللعب والتقنية وأساليب اللعب وأدوات اللعب ومساحات اللعب)، كمادة فريدة وتفاعلية في بيئة محفزة وداعمة للإبداع.

وأضاف: "تشهد النسخة الثانية من تنوين مشاركة 35 متحدثًا وملهمًا في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتفكير الإبداعي والفنون وكذلك أكثر من 13 معرضا تفاعليا و30 حلقة نقاشية يشارك فيها نخبة من صناع الفكر والثقافة بالعالم ليضع تنوين زواره أمام فرصة مهمة لاكتساب المعرفة واكتشاف تجارب مختلفة".
المزيد من المقالات