المملكة تقفز 16 مركزاً عالميًا في محور الاتصالات 

المملكة تقفز 16 مركزاً عالميًا في محور الاتصالات 

الأربعاء ٩ / ١٠ / ٢٠١٩
• تتقدم على بريطانيا والصين في محور الحوكمة التقنية

• «السواحه»: يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات

حققت المملكة تقدماً كبيراً في مؤشر التنافسية العالمية «Global Competitiveness Index 2019»، وقفزت 16 مركزاً في المحور الخاص بالاتصالات وتقنية المعلومات لتحتل المرتبة 38 عالمياً من خلال انتشار شبكة النطاق العريض وتطوير البنية الرقمية.

كما حققت المملكة مكانة رائدة بين أكبر الاقتصادات في محور الحوكمة التقنية لتحتل المرتبة الثالثة بين دول مجموعة العشرين (G20) والحادية عشرة عالمياً متقدمةً على بريطانيا التي احتلت المرتبة الخامسة عشرة والصين التي احتلت المرتبة الـ 24، ويقيس المؤشر هذا المحور بمدى تكيف الأطر القانونية في الدولة مع نماذج الأعمال الرقمية كالتجارة الإلكترونية والاقتصاد التشاركي والتقنية المالية.

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه أن هذا الإنجاز يعكس المستوى المتقدم الذي وصل إليه قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة الذي أسهم في إرساء بنية رقمية ممكنة وداعمة.

وأضاف أن تقدم المملكة في مؤشر التنافسية سيسهم في جذب واستقطاب المزيد من الاستثمارات التقنية الأجنبية، ودعم تطورها في مجالي الابتكار والاقتصاد الرقمي.

رياح وأتربة مثارة على مكة حتى الـ 6 مساء

الإمارات : 445 إصابة جديدة وحالة وفاة بكوروتا

2.7 مليون زهرة تتفتح في مشتل بلدية القطيف

القوى العاملة ترتفع إلى 58.2% .. والسعوديات 1.1 مليون

"ترشيد" تعيد تأهيل مقر وزارة السياحة بالرياض

المزيد

بعد قليل .. تفاصيل تزوير تواريخ صلاحية المكسرات والبهارات

الصحة العالمية: أدلة مبدئية على انتقال كورونا عبر الهواء

صنعة الإعلام والرأي العام

موافقة ملكية على ترشيح هاني المقبل ممثلاً للمملكة في "تنفيذي الإلسكو"

اللعب في الخليج العربي حرمني من المنتخب جوميز والسومة أصعب مهاجمين واجهتهما المحمدي أقنعني باللعب في أبها لم أخسر لياقتي والفرق مستواها متقارب اللقب .. بين الهلال والنصر لا طعم للمباريات بدون جماهير

المزيد