تفاعلا مع اليوم .. توصيل الكهرباء لـ «صحي» العزيزية

تفاعلا مع اليوم .. توصيل الكهرباء لـ «صحي» العزيزية

الخميس ١٠ / ١٠ / ٢٠١٩
انتهى مؤخرا التعميد المالي لإيصال التيار الكهربائي لمبنى مركز الرعاية الصحية الأولية في حي العزيزية بمحافظة النعيرية، بعد اكتمال المشروع بنسبة 100٪.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية والاتصال المؤسسي بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية محمد المقيبل لـ «اليوم» أنه تم الرفع مسبقا لصاحب الصلاحية بالوزارة لاعتماد المخصص المالي للتجهيز الطبي وغير الطبي، متوقعا تشغيل المركز مطلع السنة المالية القادمة بإذن الله تعالى.

وكانت «اليوم» نشرت تقريرا تناولت فيه جاهزية مبنى المركز الصحي وانتظاره للتشغيل بعد اكتمال إنشاء المبنى، واستمرار المركز الحالي بتقديم خدماته للمراجعين في مبنى مستأجر منذ نحو خمس سنوات. ونقلت مطالب الأهالي بتحسين بيئة العمل وتطوير مستوى خدمات الرعاية الصحية الأولية من خلال تشغيل هذا المركز، أسوة بالمراكز الصحية الأخرى التي دخلت حيز الخدمة والتشغيل على مستوى محافظات المنطقة الشرقية.

وجاء رد صحة الشرقية على ذلك في 16 يناير 2019م، وأوضحت أنه قد تم الانتهاء من مشروع إنشاء المركز الصحي بحي العزيزية في محافظة النعيرية بالكامل بنسبة 100%، والرفع إلى صاحب الصلاحية بالوزارة لاعتماد ميزانية إجراءات ربط الخدمات المتمثلة في توصيل الكهرباء وربط شبكة المياه والصرف حسب الإجراءات المتبعة.