حلول سحرية لعلاج تساقط الشعر

حلول سحرية لعلاج تساقط الشعر

الثلاثاء ٨ / ١٠ / ٢٠١٩
أكدت الأخصائية النفسية هاجر المرهون، أن الإجهاد والتوتر النفسي لا يسببان ضعف وتساقط الشعر فحسب، ولكن يؤثران على باقي أجهزة الجسم الحيوية، ناصحة الفتيات والسيدات بالابتعاد عن الإجهاد قدر الإمكان.

وبينت أخصائية التغذية بيان الهادي، أن الاضطرابات الهرمونية تحدث لعدة أسباب منها انقطاع الطمث والتوتر والدورة الشهرية غير المنتظمة واختلال توازن هرمونات الغدة الدرقية وغيرها من الأسباب، إضافة إلى أن سوء التغذية الناتج عن «الأنيميا» ونقص الحديد أو الماغنسيوم وغيرهما من المعادن والفيتامينات، سيظهر جليا على مظهر شعرك ويؤدي إلى تساقطه وتقصفه وغيرهم من مشاكل الشعر.

وأوضحت «الهادي» أن استخدام مجففات الشعر ومصففات الشعر ذات الحرارة العالية تؤدي إلى إضعاف بصيلات الشعر وتساقطها.

وعن تأثير العوامل الوراثية قالت: «قد لا تكون الفتاة تعاني من أسباب تساقط الشعر، ولكن تاريخ الأسرة يحمل جينات الصلع وبالتالي يؤثر على صحة شعر الفتاة وزيادة تساقطه».

ونصحت الفتيات اللاتي يعانين من تساقط الشعر بتغيير نمط حياتهن واتباع الإرشادات الآتية، مثل: «تدليك فروة الرأس يوميا بحركات دائرية لطيفة أثناء انحناء الرأس لأسفل، غسل الشعر بطريقة صحيحة عن طريق تخفيف الشامبو بالماء وعدم وضعه مباشرة على الشعر مع الحرص على استخدام «شامبوهات» طبيعية غير ضارة بالشعر، الابتعاد عن مصففات الشعر مع تجفيفه بطريقة طبيعية، وترك بصيلات الشعر على طبيعتها وعدم تعريضها للحرارة، مع استخدام مرطبات الشعر من حمامات زيوت وكريمات طبيعية تحافظ على رطوبته فترة طويلة».