تصوير الأورام يجمع 30 متحدثا دوليا بالشرقية

تصوير الأورام يجمع 30 متحدثا دوليا بالشرقية

الأربعاء ٩ / ١٠ / ٢٠١٩
انطلقت أمس فعاليات ملتقى أحدث مستجدات تصوير الأورام الذي ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام «أحد مكونات التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية» بمشاركة 30 متحدثا دوليا يقدمون 52 جلسة علمية خلال 3 أيام في أحد فنادق الخبر.

ويناقش الملتقى الذي انطلق برعاية المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام د.منصور توفيق آخر مستجدات البحوث العلمية في تصوير الأورام واستخدام الذكاء الاصطناعي في الأشعة وتعلم الأجهزة وتشخيص عينات الثدي باستخدام الأشعة، في حين شهدت فعاليات الملتقى مشاركة نخبة من مستشفيات المنطقة الرائدة وأبرزها مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، والمجمع الطبي العسكري بالظهران، ومستشفى قوى الأمن ومستشفى الهيئة الملكية بالجبيل. حيث تضافرت الجهود لتقديم الصورة المشرفة عن أقسام الأشعة في المنطقة الشرقية من خلال هذا الملتقى.

وأكد رئيس قسم التصوير الطبي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام رئيس الملتقى د.أحمد البوعلي أن الملتقى يستعرض مع نخبة من المتحدثين الدوليين والمحليين آخر المستجدات في تصوير الأورام وأحدث تكنولوجيا التصوير، فيما يركز على أورام الثدي، وأورام الجذع، وأورام العضلات والعظام. كما يشارك نخبة من استشاريي الأورام وأورام العظام وعلم الأنسجة في استعراض جانب التصوير الطبي وأحدث الجوانب الفنية في الأشعة وذلك من خلال جلسات علمية يتم تقديمها وتستهدف أطباء وفنيي الأشعة بحسب التخصصات. إضافة إلى استحداث الورش العملية والتي كان مستشفى الملك فهد التخصصي سباقا في تقديمها، حيث تنعقد ورشتا عمل، تبحث الأولى الإجراءات التداخلية في تصوير الثدي. والورشة الثانية تتناول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التصوير الطبي.