ضبط 15 مليون قرص مخدر و4 أطنان «حشيش» بالشرقية

ضبط 15 مليون قرص مخدر و4 أطنان «حشيش» بالشرقية

الأربعاء ٩ / ١٠ / ٢٠١٩
أحبطت قوات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، تهريب نحو «14.914.536» حبة مخدرة، و«4.139» كيلو جراما من مادة الحشيش المخدر للمنطقة، خلال العام الهجري الماضي.

» ضبط المتسللين

وأكد المتحدث الرسمي لحرس الحدود المقدم مسفر القريني، أن سجلات وإحصائيات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، أشارت إلى أن عدد المتسللين الذين تم ضبطهم أثناء محاولتهم دخول المملكة بطريقة غير نظامية عبر الحدود البرية والبحرية «130 متسللا».

كما أشارت إلى أن عدد الأشخاص الذين تم القبض عليهم أثناء محاولتهم الخروج من المملكة بطريقة غير نظامية عبر الحدود البرية والبحرية «173» متسللا.

» بحث وإنقاذ

وأضاف المقدم القريني أن إحصائيات البحث والإنقاذ من قبل حرس الحدود في المنطقة الشرقية، نفذت خلال الفترة المذكورة سابقا، «133» عملية بحث وإنقاذ، وأن عدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم من الغرق بلغ «12» فردا.

» 6 وفيات

وأشار القريني إلى أن الإحصاءات كشفت أن عدد الأشخاص الذين تعرضوا للوفاة نتيجة الغرق في المنطقة، والذين تمت مباشرتهم من قبل حرس الحدود في نفس الفترة السابقة بلغ «6» وفيات.

وبلغ عدد المخالفين للائحة الأمن والسلامة، والتي تمت مباشرتها من قبل حرس الحدود خلال نفس الفترة المذكورة «1502» مخالف للائحة الأمن والسلامة.