15 «وافدا» يروجون وجبات فاسدة بمدارس الأحساء

15 «وافدا» يروجون وجبات فاسدة بمدارس الأحساء

الأربعاء ٩ / ١٠ / ٢٠١٩
»مخالفة صريحة

وأفاد رئيس بلدية الهفوف د. قاسم الهزوم، بأن العمالة تابعة لإحدى المنشآت التجارية الخاصة بعمل أغذية، وتم ضبطهم دون شهادة صحية رسمية، ينقلون تلك الأغذية وتداولها عبر مركبات غير مهيأة في أجواء الصيف الحارة، مما يتسبب بتلفها خلال نقلها في بيئة غير صحية، وهو ما يعد مخالفة صريحة للأنظمة البلدية بحسب لائحة الجزاءات الوزارية.

وأكد تطبيق الأنظمة بحق المخالفة وفقا للنظام، ومصادرة وإتلاف ما تم ضبطه لأكثر من 250 كيلوجراما، في حين تم استكمال الإجراءات النظامية بحق العمالة والمنشأة.

» الاشتراطات الصحية

ومن جهته، شدد تعليم الأحساء في تعميم صادر إلى المدارس، بضرورة التأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية، باعتبار مدير المدرسة هو المسؤول الأول عن متابعة مستوى الجودة في المقاصف المدرسية، وتطبيق الأنظمة واللوائح والقرارات المتعلقة بها، والتزامها بالشروط والمواصفات وفق المعايير المعتمدة، والتي تشرف عليها إدارة خدمات الطلاب، والتي حددت شروط العقد الرئيسية الموقعة بين القيادات المدرسية والمتعهدين والأسر المنتجة.

» تواصل إلكتروني

وتستقبل إدارة خدمات الطلاب الملحوظات عبر الخط الساخن أو عبر رفع البلاغ أو الاستفسار أو الشكوى أو المقترحات من خلال خدمة تواصل الإلكترونية بمركز رعاية المستفيدين، والتي تسعى لإيصال صوت المستفيدين للمسؤولين وإيجاد الحلول لها.

ضبطت أمانة محافظة الأحساء ممثلة في بلدية الهفوف، أكثر من 15 عاملا آسيويا تابعين لأحد المطاعم بمحافظة الأحساء، يقومون بجمع الوجبات وتخزينها ليلا في سكن لعمالة وافدة تابع لهم، في بيئة غير صحية، وغير ملائمة لتداول الأطعمة، ليتم في الصباح التالي بيعها في 5 منشآت تعليمية بالأحساء، منها ثلاثة مقاصف مدرسية.