سقف متهالك بمدرسة بنات في الدمام.. و«التعليم»: إزالة الضرر

سقف متهالك بمدرسة بنات في الدمام.. و«التعليم»: إزالة الضرر

الثلاثاء ٨ / ١٠ / ٢٠١٩
استنكرت أمهات طالبات في المرحلة الابتدائية تهالك سقف أحد ممرات الابتدائية الرابعة لتحفيظ القرآن بالدمام، حيث لاحظت الطالبات تهالك سقف أحد الممرات، بقرب المصلى، وقد تم وضع شريط أحمر ولوحة تحذير لعدم المرور، وقالت الطالبة نورا: «تم تنبيه الطالبات منذ أول يوم دراسي بعدم المرور من هذا الممر، منوّهةً إلى أنه كل يوم تتساقط منه أجزاء صغيرة دون إصلاحه».

وأضافت الطالبة سارة: نضطر للمرور من الجهة التي يوجد بها هذا السقف، لكَون السلالم أقرب لنا في حال رغبنا بالنزول للدور الأرضي. ونوّهت أم شهد إلى أن هذا الوضع منذ بدء الدراسة وحتى هذا اليوم، ولم يتم حل المشكلة، مُشيرةً إلى أنها راجعت المدرسة وخاطبت الإدارة دون استجابة. وأشارت أم مروة إلى استنكار أمهات الطالبات، حيث إنهن يناقشن هذه المشكلة يومياً عبر المجموعة الخاصة بهن في «واتس أب»، وعبرت عن استيائها قائلة: نخشى الفترة المقبلة إذا حل فصل الشتاء ومع الأمطار، فمن الممكن أن يكون الوضع أسوأ. وأضافت أم مريم: شاهدت الجهة المتهالكة بعيني، مشيرة إلى أن غالبية الأمهات على استعداد تام لدفع المبلغ المطلوب لإصلاحه؛ وذلك لسلامة بناتهن.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص أنه تم الوقوف على مبنى الابتدائية الرابعة من قبل اللجنة الهندسية في الإدارة، وجرى العمل على إزالة ما قد يشكل أي ضرر على الطالبات.

كما أن المدرسة توجد لها عملية صيانة ستتم قريبا، وعليه نؤكد أن المبنى آمن والدراسة مستمرة ولله الحمد ولا يشكل أي خطورة حسب تقرير اللجنة الهندسية، كما أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة تحرص على سلامة طلابنا وطالباتنا وكل منسوبي المدارس، حيث جعلت هذا الأمر أحد الأولويات والاهتمامات الرئيسة وتعمل على تطبيق اشتراطات السلامة في المنشآت جميعها دون التهاون فيها إطلاقًا.