المملكة ضيف شرف «القاهرة للمسرح»

المملكة ضيف شرف «القاهرة للمسرح»

اختارت إدارة ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي المملكة كضيف شرف للدورة الثانية التي ستحمل اسم «الفنان الكبير محمود عبدالعزيز» وتقام في الفترة من ٢٠ إلى ٢٦ أكتوبر الجاري.

وقال المستشار الإعلامي للملتقى، المخرج السعودي سامي الزهراني: إن جامعات المملكة ستشارك في الملتقى بعملين مسرحيين، الأول «نعش» لجامعة الطائف تأليف ابراهيم الحارثي وإخراج الفنان مساعد الزهراني، والثاني مسرحية «أوراق منسية» لجامعة طيبة تأليف وإخراج الفنان فهد الأسمر، مضيفا: إن الندوة الرئيسية للملتقى ستعقد تحت عنوان «المسرح الجامعي السعودي الواقع وآفاق المستقبل» في المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، بحضور نخبة من النقاد والمخرجين والباحثين السعوديين.


وأشار «الزهراني» إلى المشاركات العديدة لطلبة جامعات المملكة بالورش الدولية، في مجالات التمثيل والإخراج والتأليف والسينوغرافيا والتعبير الحركي التي ستعقد ضمن فعاليات الملتقى بإشراف نخبة من أبرز المدربين الدوليين من كوريا والبرازيل والهند وفرنسا ومصر وتونس وهولندا والمغرب وبلجيكا.

ويعد «الملتقى» هو الأول الدولي للمسرح الجامعي في مصر، أسسه ونظمه مؤسسة «فنانين مصريين للثقافة والفنون» بدعم رسمي من وزارتي «الثقافة» و«الشباب والرياضة».
المزيد من المقالات
x