«أداء الأجهزة الحكومية» على طاولة «الشورى»

«أداء الأجهزة الحكومية» على طاولة «الشورى»

الجمعة ٤ / ١٠ / ٢٠١٩
أحالت الهيئة العامة لمجلس الشورى، عددا من التقارير التي رفعتها اللجان المتخصصة في شأن عدد من تقارير الأداء للأجهزة الحكومية إلى جدول أعمال المجلس.

» إحالة تقرير

ووافقت الهيئة، في اجتماعها الحادي عشر من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة الذي عقدته أمس الأول برئاسة رئيس المجلس د. عبدالله آل الشيخ، على إحالة تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن التقرير السنوي للصندوق الخيري الاجتماعي للعام المالي 1439/‏‏1440هـ، وإحالة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن التقرير السنوي لمركز دعم اتخاذ القرار للعام المالي 1439/‏‏1440هـ، لأعمال المجلس.

» مشروعات مذكرات

وقررت الهيئة العامة إحالة تقريري لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن مشروع اتفاقية للتعاون الإستراتيجي بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وإحالة تقريري لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مشروع مذكرة تعاون بين النيابة العامة في المملكة ومكتب النائب العام في روسيا الاتحادية، وبشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء للعام المالي 1439/‏‏1440هـ.

ووافقت الهيئة على إحالة عدة تقارير من لجان المجلس المتخصصة تضمنت مشروعات مذكرات تفاهم مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة في عدد من المجالات.

» الاقتصاد والطاقة

في السياق، عقدت لجنة الاقتصاد والطاقة بمجلس الشورى أمس الأول، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة د. فيصل آل فاضل، اجتماعا لمناقشة التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة للعام المالي 1439/‏‏1440هـ، بحضور رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة د. خالد السلطان.

وناقشت اللجنة عددا من الرؤى والتوجهات ومبادرات المدينة في رؤية المملكة 2030 ضمن مكونات المشروع الوطني للطاقة الذرية في المملكة، والتحديات التي تواجهها المدينة والحلول المقترحة.

» تقرير البيئة

وفي نهاية الاجتماع خلص المجتمعون إلى عدد من المقترحات التي تهدف إلى تعزيز برامج الطاقة الذرية والمتجددة في المملكة.

وفي اليوم نفسه، عقدت لجنة المياه والزراعة والبيئة بمجلس الشورى برئاسة عضو مجلس الشورى رئيس اللجنة د. سعود الرويلي، اجتماعا مع عدد من مسؤولي وزارة البيئة والمياه والزراعة يتقدمهم وكيل الوزارة لشؤون المياه د. عبدالعزيز الشيباني؛ وذلك لمناقشة التقرير السنوي للوزارة للعام المالي 1439/‏‏1440هـ.

وجرى خلال الاجتماع طرح عدد من الموضوعات المتعلقة بأعمال الوزارة وما تضمنه التقرير السنوي بشأنها، حيث أجاب مسؤولو وزارة البيئة والمياه والزراعة عن أسئلة واستفسارات أعضاء اللجنة.