مزايا للمتقاعدين في تمويل السيارات

مزايا للمتقاعدين في تمويل السيارات

الخميس ٠٣ / ١٠ / ٢٠١٩
وقعت المؤسسة العامة للتقاعد مذكرة تفاهم مع إحدى شركات الإجارة والتمويل، لتقديم مزايا في مجال التمويل للمتقاعدين والمستفيدين من خدمات المؤسسة.

وأكد محافظ مؤسسة التقاعد، محمد النحاس، أن برنامج «مزايا وعروض» الذي أطلقته المؤسسة بهدف إبرام اتفاقيات التعاون مع الشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع الخاص لإتاحة الحصول على باقات من التسهيلات والمزايا والخصومات التجارية على مجموعة واسـعة من الخدمات في مختلف المجالات الاجتماعية والصحية والترفيهية والتعليمية لصالح فئة المتقاعدين.


وأشار إلى أهمية الاستدامة في طرح المبادرات التي تأتي في إطار تحسين الخدمات المقدمة لعملاء المؤسسة، مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل على تحسين خدماتها وتطوير إجراءاتها من خلال تنفيذ إستراتيجيتها 2022 التي أعلنت عنها العام الماضي، فيما نجحت المؤسسة في تحقيق 67% منها حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة للإجارة والتمويل بدر الشمري: إن الاتفاقية تضمنت تقديم حلول تمويلية إلى قطاع عملاء المؤسسة من المتقاعدين والمستفيدين وفق مزايا خاصة تشمل برامج التمويل التي تطرحها الشركة وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وتقدم الاتفاقية العديد من المزايا والخصومات للمتقاعدين ومنها تقديم كلفة تمويل خاصة وحصرية، مع مزايا عدم المطالبة بكفيل غارم، إلى جانب الإعفاء من باقي الأقساط غير المستحقة في حالة الوفاة والعديد من المزايا الأخرى.

وتتضمن الاتفاقية: برنامج التمويل التأجيري للسيارات، وبرنامج التمويل الاستهلاكي للسيارات من خلال عقد المرابحة، وبرنامج التورق لتوفير السيولة لغايات التعليم المدرسي، والإجراءات الطبية، والتجديدات المنزلية، وشراء الأثاث والأجهزة المختلفة، وبوليصة التأمين، وتوفير مصاريف السفر والسياحة، وبرنامج التمويل للسلع الاستهلاكية من خلال عقد المرابحة لشراء السلع الاستهلاكية وجميعها متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
المزيد من المقالات