«بيئة الشرقية» تهيئ 20 نزيلا بالإصلاحيات لسوق العمل

«بيئة الشرقية» تهيئ 20 نزيلا بالإصلاحيات لسوق العمل

الثلاثاء ٠١ / ١٠ / ٢٠١٩
يقيم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الإدارة العامة للسجون بالمنطقة مجموعة من المحاضرات وورش العمل للنزلاء؛ من أجل تأهيلهم وتدريبهم ليكونوا أعضاء صالحين ومساهمين في بناء وتنمية المجتمع ضمن البرامج التدريبية التعاونية لتفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاعات الحكومية والخاصة.

وأوضح مدير فرع الوزارة م. عامر المطيري أن هناك برنامجا إرشاديا متنوعا معدا من قبل أقسام الفرع المختلفة يحتوي على مجموعة من المحاضرات الزراعية والبيطرية والإرشادية المواكبة لمتطلبات سوق العمل؛ لتأهيل النزلاء إلى ما بعد انقضاء محكوميتهم؛ من أجل الحد من مشكلة البطالة داخل المجتمع وتوفير الرعاية للأجيال القادمة، موضحًا أن البرنامج سيقام على مدى أسبوعين لأكثر من 20 نزيلا ممن قضوا مدة محكوميتهم والمؤهلين للخروج.


وأضاف المطيري: إن هذه البرامج تأتي ضمن مذكرة التفاهم لتطوير الشراكة بين وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للسجون ووزارة البيئة والمياه والزراعة؛ لمراجعة وتحديث المسؤوليات والأهداف المشتركة بما يضمن لها الاستدامة والشمولية والتميز النوعي من منطلق «سجوننا مسؤوليتنا جميعًا» لتنمية وبناء قدرات نزلاء السجون بما يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة 2030، والتقاء أهدافهما بالعمل المشترك، سعيًا لاستفادة كل طرف من خبرات وقدرات الطرف الآخر بما يحقق المصلحة العامة.

وذكر م. المطيري أن مجالات التعاون بين وزارة البيئة والمياه والزراعة والإدارة العامة للسجون هدفها تطوير وتنمية وبناء قدرات ومهارات نزلاء السجون، وإعداد الدراسات اللازمة للتدريب والتشغيل والاستثمار النوعي في مجالات الزراعة فيما يتعلق بالثروات النباتية، الحيوانية، السمكية، وتصنيع المنتجات الزراعية، والعمل على تطوير البنية التحتية الزراعية من خلال تنفيذ بعض الحقول الزراعية والبيوت المحمية والمشاتل، وإقامة دورات تدريبية وورش عمل من قبل الجهات المسؤولة عن التدريب بوزارة البيئة والمياه والزراعة وفق الإمكانات المتاحة.
المزيد من المقالات