60 ألف مستفيد من «أحوال وضمان» بقيق

60 ألف مستفيد من «أحوال وضمان» بقيق

الأربعاء ٢ / ١٠ / ٢٠١٩
أكد محافظ بقيق محمد المتحمي، أن مكاتب الأحوال المدنية والضمان الاجتماعي، التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بالمحافظة، تخدم أكثر من 60 ألف نسمة بالمحافظة والهجر التابعة لها، فيما سيخدم مكتب الجوازات بالمحافظة 32 ألف عامل بالمحافظة والهجر التابعة من مختلف الجنسيات.

وأضاف إنه تمت الاستفادة من مبنى المحافظة القديم، بافتتاح قسم الجوازات، الذي يخدم الوافدين في المحافظة، بالإضافة إلى الضمان الاجتماعي لخدمة المستفيدين منه، وافتتاح مكتب الأحوال المدنية لخدمة الجنسين، مؤكدا بدء العمل بقسمي الجوازات والضمان الاجتماعي، واستقبال المستفيدين من قبل عدة أشهر.

» حرص القيادة

وأوضح المتحمي أن ذلك يؤكد حرص قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -يحفظهما الله- على توفير كل الخدمات للأهالي والمقيمين، ويأتي وسط متابعة وحرص من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز -يحفظهما الله-، لتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين بالمحافظة.

» جودة الحياة

وبيَّن المتحمي أن المشروعات البلدية التي دشنها نائب أمير المنطقة الشرقية، التي تتجاوز قيمتها 30 مليون ريال، ستنعكس إيجابا على المحافظة، مؤكدا أن هذه المشروعات ستسهم في تحسين المشهد الحضري في المحافظة، وزيادة المساحات الخضراء، ورفع مستوى جودة الحياة عبر توفير مرافق تلامس احتياج أهالي المحافظة.

» بهجة وسرور

وأشار رئيس بلدية محافظة بقيق م. فارس آل عريج، إلى مشاعر البهجة والفرح والسرور، التي غمرت سكان محافظة بقيق ومسؤوليها، الذين يتطلعون إلى مثل هذه الزيارات التي تهدف إلى كل ما مِن شأنه تحقيق آمالهم وتلبية احتياجاتهم بالنظر إلى حرص قيادتنا الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله-، لتحقيق الرفاهية للمواطن، مبينا أنهم يسعون لتحقيق تطلعات سموه من خلال إنجاز المشاريع التنموية، التي تنفذها البلدية للرفع من مستوى البنية التحتية للوصول إلى خدمة المستفيدين.

» نقلة نوعية

وقال رئيس المجلس البلدي لمحافظة بقيق عبدالله آل عايد، إن تدشين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية لمبنى المجلس البلدي بالمحافظة، يأتي امتدادا لحرص القيادة على تواصل الجهات مع المواطنين والمقيمين، وأن المبنى سيحدث نقلة في أعماله حيث سيؤدي إلى سهولة استقبال ملاحظات المواطنين بشكل دوري.