الغياب مستمر.. تعليم الشرقية: «ابتدائية» صفوى الخامسة «آمنة»

الغياب مستمر.. تعليم الشرقية: «ابتدائية» صفوى الخامسة «آمنة»

الاحد ٢٩ / ٠٩ / ٢٠١٩
وصلت «اليوم» رسالة من أولياء أمور طالبات المدرسة الابتدائية الخامسة بصفوى، أكدوا فيها استمرار تغيب بناتهم لحين التأكد من صيانة الكهرباء بالكامل وبشكل دقيق؛ خوفا وحرصا منهم على سلامة فلذات أكبادهم.

وحمل أولياء الأمور إدارة المدرسة المسؤولية، وطالبوها بالتواصل مع الجهات المختصة لتنفيذ طلباتهم وإرسال تقرير مرفق بالصور وموثق من شركة الكهرباء بإجرائها الصيانة اللازمة، وآخر موقع ومختوم من إدارة التربية والتعليم يؤكد سلامة المبنى، موضحين أنه حق بسيط وغير مكلف.

وأشاروا إلى أن المبنى ليست مشكلته الوحيدة تلف وعطل التبريد، بل إن المشكلة الكبرى هي التيار الكهربائي وقطعه وتوقفه «إطفاءه» بين حين وآخر، مما يؤكد وجود علة غير قدم المكيفات وتلفها.

وكانت إدارة تعليم المنطقة الشرقية طمأنت أهالي طالبات المدرسة، مؤكدة سلامة المبنى بعد قيام فرق من الصيانة والتجهيزات المدرسية بتعديل وفحص كل أجزاء المدرسة، ودهان الموقع الذي شهد حريقا الأربعاء الماضي وتغيير أجهزة التبريد والطاولات والكراسي.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة سعيد الباحص: ‏بتوفيق الله - تعالى - وفي وقت قياسي جدا قامت إدارة المباني والتشغيل والصيانة بإعادة تهيئة وتجهيز الفصل الذي تعرض مكيفه لحريق محدود في الابتدائية الخامسة للبنات بصفوى، وقامت الفرق بأعمال المعالجة واستبدال المكيفات ووحدات الإضاءة والدهانات، والمدرسة آمنة - بحمد الله - ولا يوجد ما يدعو للقلق.