حملات لمنع التعديات على الممتلكات العامة بالخبر

حملات لمنع التعديات على الممتلكات العامة بالخبر

الاحد ٢٩ / ٠٩ / ٢٠١٩
أزالت إدارة النظافة التابعة لبلدية محافظة الخبر 2100 ملصق دعائي مخالف خلال الأسبوع الماضي ورفعت 653 حاجزًا من أصحاب محلات تجارية وسكان بنايات داخل عدد من الأحياء بالمحافظة، وذلك ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري في المحافظة.

وبين رئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي أن البلدية نفذت حملات مكثفة لمعالجة الظاهرة المتمثلة في التعديات على الممتلكات العامة، مشيرا إلى أن الحملات تستمر على فترتين صباحية ومسائية، مبينا أن الفرق المختصة رفعت خلال الأسبوع الماضي 16575 مترا مكعبا من النفايات المنزلية والصلبة، كما رفعت 2496 مترا مكعبا من الأنقاض مجهولة المصدر، وتم مسح 8 أراض فضاء، كما أزالت البلدية خلال الأسبوع المنصرم 25 لوحة إعلانية مخالفة و96 مترا مربعا من الكتابات المشوهة للمنظر العام، ورفعت 97 من الصبات الخرسانية.

وأشار الزايدي إلى أن بلدية الخبر ستستمر في حملتها حتى القضاء على هذه الظاهرة. وأضاف: إن وضع الملصقات والإعلانات العشوائية على اللوحات الإرشادية المرورية أو أسماء الشوارع وأعمدة الإنارة يمثل خطورة كبيرة على مستخدمي الطرق؛ نظرًا لتسبب هذه الملصقات في طمس وإخفاء المعلومات الموجودة على اللوحات الإرشادية، بالإضافة إلى أنها تشوه المظهر العام للمدينة. وأشار إلى أن اللوحات الإعلانية تخضع لتنظيم محدد يجب الالتزام به في وضع تلك اللوحات، لافتًا إلى أن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية، وذلك وفقا للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن. مؤكدًا استمرارية الحملة على مختلف المواقع، التي تشهد مثل هذه المخالفات، مع التأكيد بعدم تكرارها حفاظًا على المظهر العام للمحافظة. ودعا الجهات والمؤسسات وأفراد المجتمع للالتزام بعدم تركيب اللوحات في الأماكن العامة بشكل عشوائي؛ نظرًا لما تنتجه من خطر على السلامة المرورية، وتسهم في تشويه المنظر العام للمدينة، مؤكدًا استمرار الحملة حتى الانتهاء من هذه الظاهرة بشكل كامل.