التشكيلية غادة الحسن تمثل المملكة في مهرجان الجبل الأسود

التشكيلية غادة الحسن تمثل المملكة في مهرجان الجبل الأسود

الجمعة ٢٧ / ٠٩ / ٢٠١٩
شاركت الفنانة التشكيلية السعودية غادة الحسن كممثلة للمملكة في فعاليات الدورة الجديدة لمهرجان odo to life الذي أقيم بمدينة بودجوريتسا عاصمة جمهورية الجبل الأسود خلال الفترة من 14 إلى 22 سبتمبر الجاري بالتوافق مع فعاليات اليوم الوطني للمملكة، وأشاد السفير الفلسطيني ربيع حنتولي بمشاركة الحسن، وأبدى إعجابه بلوحتها المعروضة.

وجاءت المشاركة ضمن فناني مجموعة من الدول العربية والأجنبية منها: لبنان، الأردن، المغرب، نيجيريا، بريطانيا، ليتوانيا، وإيطاليا.


من جهة أخرى، شاركت أعمال الفنانين الصغار الدارسين بمرسم الفنانة بالمعرض الفني المخصص للأطفال، الذي أقيم ضمن الاحتفالات بيوم السلام العالمي، وافتتحه الفنان ميلوس ميكي بوبوفيتش قوميسير المهرجان، والفنان المصري د. إبراهيم غزالة القوميسير العام السابق لملتقى الأقصر الدولي للتصوير والأستاذ بكلية الفنون الجميلة.

ضم المعرض حوالي 80 لوحة لأطفال من لبنان، والمكسيك، ومصر، وليتوانيا، والأردن، بالإضافة إلى مونتينجرو، وشارك فيه 14 طفلا سعوديا تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عاما، وهم: حور البيك، زينب الهاجري، ريحانة القروص، ماريا الدبيسي، شهد المختار، عبدالله الصايغ، فاطمة أبو تاكي، فاطمة العبندي، قاسم الطوال، ريم الطوال، وفراس أبو عبدالله، ولاقت أعمالهم إعجاب الجمهور الذي يتعرف للمرة الأولى على الفن السعودي والعربي عامة.

وأقيمت ضمن فعاليات الملتقى مجموعة من المنتديات الفنية، منها حفلات موسيقية وعروض مسرحية، بالإضافة إلى جولات سياحية للتعريف بثقافات وحضارة الجبل الأسود.
المزيد من المقالات