«تصفية 118 تكفيريًا».. مصر تواصل الحرب على الإرهاب

«تصفية 118 تكفيريًا».. مصر تواصل الحرب على الإرهاب

الجمعة ٢٧ / ٠٩ / ٢٠١٩
• تدمير 33 مخبأ للإرهابيين.. وتفجير 273 عبوة ناسفة

• ضبط 15 بندقية آلية.. و2441 كيلو «حشيش»


• استشهاد وإصابة ضابط و9 جنود أثناء الاشتباك

كشف المتحدث العسكرى للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، عن أن القوات الجوية دمرت 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير 7 عربات دفع رباعى على الاتجاه الشمالى الشرقى، و83 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الغربى - (25 ) على الاتجاه الاستراتيجى الجنوبى.

وأضاف في بيان اليوم، أنه تم تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على عدد (118) فرد تكفيرى عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

وأكد قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير عدد (273 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات وإكتشاف وتدمير عدد (11 ) فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وأشار إلى ضبط وتدمير عدد (37 ) سيارة وعدد (42 ) دراجة نارية دون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وأكد اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من اجهزة الاتصال.

كما تمكنت قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية من ضبط ( 15) بندقية الية وعدد ( 3) رشاش وعدد (2) قاذف ‪RBG وعدد ( 24) خزنة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.

كما تم ضبط (2441 ) كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر وضبط ( 6265) كيلو جرام من نبات البانجو بالإضافة إلى ( 20) كيلو جرام من مادة الأفيون المخدر وضبط ( 1562086) قرصا مخدرا.

وأضاف المتحدث: "ضبط عدد (50 ) جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن ، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (11071 ) فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وضبط ( 13) هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية".

وأضاف: "نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد وإصابة ضابط و 9 جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية".
المزيد من المقالات