ليلة صعبة.. لكن الهلال عالي كعبه

ليلة صعبة.. لكن الهلال عالي كعبه

الجمعة ٢٧ / ٠٩ / ٢٠١٩
حافظ الهلال على صدارته، وحقق فوزه الرابع في الدوري عندما حول تأخره أمام التعاون بهدف إلى فوز 2-1 في اللقاء الذي أقيم أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن منافسات الجولة الخامسة. وخطف التعاون هدف الأسبقية في وقت مبكر عن طريق البوروندي سيدريك أميسي (4)، ولكن الهلال رد بهدفين سجلهما السوري عمر خربين (9) وريان الموسى بالخطأ في مرماه (68). وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 13 نقطة بينما بقي التعاون على رصيده السابق 4 نقاط وله لقاءان مؤجلان.

وفاجأ التعاون مضيفه بهدف مبكر عندما صوب البوروندي سيدريك أميسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يسار عبدالله المعيوف (4)، ولكن الهلال استطاع تعديل النتيجة بعد خمس دقائق عندما لعب سالم الدوسري كرة بالمقاس على رأس السوري عمر خربين الذي حولها برأسه داخل المرمى (9)، ومن هجمة مرتدة سريعة كاد التعاون يعاود التقدم لولا أن كرة الكاميروني لياندر تاوامبا مرت بجوار القائم (14)، وتعاطف القائم مع أصحابه عندما ناب عن الحارس عبدالله المعيوف وتصدى لكرة الكاب فيردي هيلدون أوجوستو التي صوبها من ركلة حرة مباشرة قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (27).

وفي الشوط الثاني بحث الهلال عن هدف ثان خصوصا بعد التغييرات الهجومية التي أجراها مدربه لوشيسكو، ونجح في تحقيق ذلك عندما لعب عمر خربين كرة عرضية أودعها ريان الموسى بالخطأ في مرماه (68)، ولاحت فرصة للهلال لإضافة هدف ثالث ولكن الحارس البرازيلي كاسيو تصدى للكرة قبل أن تعود ويحولها الدفاع للركنية (73)، وأضاع الفرنسي بافيتيمبي غوميز هدفا لا يضيع عندما واجه المرمى وطوح بالكرة فوق العارضة (84).