منها تفجير الخبر.. «الجبير» يفضح إرهاب إيران 

منها تفجير الخبر.. «الجبير» يفضح إرهاب إيران 

الأربعاء ٢٥ / ٠٩ / ٢٠١٩
• تنشر الفوضى في المنطقة عبر الميليشيات

• دولة خارجة عن القانون الدولي


• الدولة الوحيدة في المنطقة التي لم تستهدفها القاعدة

• الدولة الأولى في رعاية الإرهاب

• ننظر في خيارات سياسية واقتصادية وعسكرية ضدها

اليوم- الرياض

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل الجبير، أن إيران تنشر الفوضى في المنطقة عبر الميليشيات وبتاريخ طويل من الاغتيالات، ولها تاريخ اغتيالات وتفجيرات من بينها تفجير الخبر.

وأضاف خلال مشاركته في ندوة "متحدون ضد إيران النووية": "من الغريب أن تكون إيران الدولة الوحيدة في المنطقة التي لم تستهدفها القاعد، فهي الدولة الأولى الراعية للإرهاب".

وأكد أن المملكة تنظر في خيارات سياسية واقتصادية وعسكرية ضد إيران لكن بعد انتهاء التحقيقات، قائلاً: "لم نر أي مشروع تنموي من إيران في اليمن أو غيره بعد استفادتها من الاتفاق النووي".

وأوضح أن إيران تنشط في إفريقيا عبر غسل الأموال وتهريب المخدرات ودعم حزب الله في لبنان، مضيفًا أن إيران دفعت حزب الله إلى إنشاء خلية "العبدلي" في الكويت بغرض التفجير وهز الاستقرار، مسائلاً: "كيف يمكن التفاوض مع جهة تحاول دوما استهدافك مثل إيران؟".

وقال "الجبير": "إيران لم تكن صادقة في ضماناتها بعدم رسو الناقلة أدريان داريا في سوريا"، موضحًا أن الدستور الإيراني يتضمن مبدأ تصدير الثورة وإيران دولة خارجة عن القانون الدولي. وأضاف: "بدأنا عملية إصلاح هائلة ضمن رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد".
المزيد من المقالات