مسؤولو الأحساء: المنجزات أسست لحاضر زاهر ومستقبل مشرق

عبروا عن اعتزازهم بالوطن.. وبعثوا رسائل الفخر للجنود البواسل

مسؤولو الأحساء: المنجزات أسست لحاضر زاهر ومستقبل مشرق

الأربعاء ٢٥ / ٠٩ / ٢٠١٩
أكد عدد من المسؤولين في محافظة الأحساء، أن اليوم الوطني الـ89 للمملكة مناسبة لتجديد مشاعر الولاء والسمع والطاعة لولاة أمرنا -يحفظهم الله-، مشيرين إلى اعتزازهم بالوطن ومنجزاته منذ تأسيس هذه الدولة المباركة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- حتى حاضرنا المشرق والمزدهر.

» الجنود البواسل


قال رئيس المؤسسة العامة للري د. فؤاد مبارك: «في هذه المناسبة الغالية، نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر وغدٍ مشرق، في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء، في ظل قيادة مباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -يحفظهما الله-». وأضاف: «في غمرة احتفالنا باليوم الوطني، لا ننسى جنودنا ورجال أمننا البواسل الذين يذودون عن حمى الوطن، ونبعث لهم برسائل الفخر ونشد على أيديهم وندعو الله -عز وجلّ- أن يحفظهم ويرعاهم».

» نهضة شاملة

وأكد مدير بريد محافظة الأحساء عبدالعزيز الذكرالله، أن اليوم الوطني يأتي حافلا بمشاعر الفخر والحب التي يزخر بها قلب كل مواطن لهذه المناسبة بأبعادها وأعماقها، والفخر بما تمر به المملكة من نهضة شاملة في كافة ميادين الحياة، منذ أن أرسى اللبنة الأولى لهذا الكيان العظيم، الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-، مستمدا نهجه من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى نفس الدرب النير سار أبناؤه الملوك من بعده، فكانوا خير خلف لخير سلف.

وأشار إلى ما وصلت إليه الخدمة البريدية في محافظة الأحساء خاصة، وما حققته من إنجازات وانتشار في كل مدينة وقرية وهجرة خلال هذه الفترة الزمنية القياسية في العطاء والإنجاز، وتطور الخدمات سريعا، كما ونوعا.

» القطاع الثالث

وأوضح أمين عام جمعية البر بمحافظة الأحساء م. صالح آل عبدالقادر، أن اليوم الوطني يحمل بين طياته أعمال المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-، ودوره البطولي والشجاعة التي تحلى بها، والتي كانت سببا -بعد الله-، في توحيد أرجاء البلاد المباركة التي تشهد تطورا ملحوظا، عاما بعد عام.

وتابع: نستشعر جهود أبناء الملك المؤسس -رحمه الله-، الذين حرصوا على أن تكون المملكة من أهم دول العالم، نظير ما حققته من إنجازات وتطور في شتى المجالات، وتسير المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -يحفظهما الله-، بخطى ثابتة ومتسارعة نحو تحقيق رؤية الوطن.

ولفت إلى اهتمام المملكة بالعمل الخيري «القطاع الثالث»، وتطوير نظمه وأساليبه؛ لتوفير حياة كريمة للمستفيدين والمحتاجين، والرقي بالأعمال الخيرية والتطوعية؛ لتحقيق آفاق جديدة في ميادين العمل الإنساني المتنوعة.

وأكد أن جمعية البر استطاعت تكوين هوية واضحة ورؤية طموحة، تعمل على تحقيق أهدافها من أجل النهوض بالمستفيد، وتحويله إلى مواطن منتج من خلال الدعم الحكومي السخي للبرامج النوعية التي تنفذها الجمعية.

» بنيان متين

وأكد مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الأحساء العميد فلاح القحطاني، أن أي أمة لا تستقيم، إذا لم تُبن على أسس وبنيان متين، ونبذ أنواع التطرف، مستذكرا بداية قصة عزنا ومجدنا، بما لدينا من قيم تشكل فيما بينها لبنات هذا البنيان الشامخ العظيم.

وأضاف: في هذا اليوم، نقف خلف قيادتنا؛ لدعم تنمية التطور والإصلاح، نقف وقفة اهتمام لمراجعة ما نؤديه من أدوار، وما نتحمله من مسؤوليات في منظومة الوطن المتكاملة، ولا ننسى القيم التي تأسست عليها هذه البلاد المباركة، وهي التمسك بكتاب الله وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشار إلى أن هذا اليوم يعبر عن الوحدة والتكامل بين القيادة وشعبها، حتى يتحقق هذا الإنجاز التاريخي، الذي استطاع تغيير مسار التاريخ، فلا بد للأجيال القادمة من متابعة هذا التقدم، والحضارة التي تشهدها البلاد، مع العمل على مساندتها، لكي تكون أقوى وأكثر تقدما.

» نماء وتطور

وقال مدير فرع الإدارة العامة لخدمات المياه بمحافظة الأحساء م. صالح الغامدي: نعيش في كل يوم، فخر المنجزات، ونماء حركة التطور، بفضل القيادة الرشيدة، وما نشاهده في واقع خطط التنمية هي مؤشرات نفخر بها في كافة ميادين التنمية والتطور، ونسأل الله أن يحفظ الحكومة الرشيدة، ويجعل مسيرة التطور والنماء في سمو لخدمة وطننا المبارك.وأضاف: مشروعات خدمات المياه على سبيل المثال، مؤشر لخدمة المواطنين، ولا ننسى تقديم التهنئة للشعب السعودي النبيل صاحب وقفات الوفاء والتضحية، ولجنودنا البواسل في كافة الميادين حفظهم الله ونصرهم.
المزيد من المقالات